المحتوى الرئيسى

بالتواريخ| أبرز عمليات السطو المسلح على البنوك في مصر

09/28 14:35

نجحت أجهزة أمن القاهرة فى تحديد المتهم بمحاولة السطو المسلح على بنك الـ"سي آى بي" فرع بولاق ابوالعلا، بعد أن كشفته كاميرات المراقبة الخاصة بالبنك.

وترصد "الوطن" أشهر عمليات السطو المسلح في مصر.

- في 17 فبراير 2014: تعرض عدد من موظفي البنك "الأهلي المصري"، وبنك "مصر"، لعملية سطو مسلح فى الطريق الأوسط بسيناء، أثناء عودتهم من الأجازات إلى نويبع، حيث فوجئ السائق بسيارة ربع نقل تقطع الطريق عليهم بالقرب من مدينة نخل، وأنزل ثلاثة مسلحين ملثمين الركاب، وعددهم 7 من موظفى البنكين، واستولوا على كل متعلقاتهم.

- في 12 مارس 2015: شهدت المنطقة الحادية عشر بمدينة السادات فى محافظة المنوفية سطوًا مسلحًا على بنك "CIB"، حيث أطلق مجهولون أعيرة نارية تجاه قوات الأمن المكلفة بحراسة البنك، وقام المجهولون بتحطيم الواجهة الخارجية للبنك، وكذلك تفجير قنبلة بجوار ماكينة الصراف الآلى وتحطيمها دون سرقة الأموال، وعثرت قوات الأمن على 30 طلقة أمام البنك دون اقتحامه.

- في 25 أغسطس 2015: هاجم 4 ملثمون سيارة نقل أموال بالمعادى، ونفذوا سطوا مسلحا، مستخدمين الأسلحة النارية والبنادق الآلية، واستولوا على مليون جنيه ولاذوا بالفرار. 

تمكن ضباط مباحث قسم ثان المنصورة من إلقاء القبض على تشكيل عصابي متخصص في سرقة رواد البنوك عن طريق تتبعهم بعد الخروج من البنك.

مجهولين سرقوا 160 ألف جنيه من بنك التنمية بقرية عليم بأ بوحماد، وقاموا بذبح الخفير المسئول عن خدمة تأمين البنك عندما قاومهم، وأصابوه بعدة طعنات بالجسم بعد إصابته بطعنتين بالرقبة .

شهد "بنك التنمية و الإثتمان الزراعى" بمركز "قليوب" ومكتب بريد 23 يوليو دائرة مركز الخانكة اقتحاما من قبل ملثمين مدججين بالأسلحة النارية، وقاموا بالسطو على البنك وسرقة 63 ألف جنية، كما استولوا علي مبلغ 15 ألف جنيه من مكتب بريد، وسرقوا بطاقات وأوراق خاصة بالبريد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل