المحتوى الرئيسى

جامعة المنصورة تبحث سبل التعاون مع ملحق التعاون العلمي الفرنسي

09/28 21:12

بحث رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد القناوي، مع لويس مورو ملحق التعاون للعلوم والتكنولوجيا بالسفارة الفرنسية بالقاهرة سبل التعاون بين التخصصات المختلفة والأخرى المناظرة لها بالجامعات الفرنسية وخاصة في مجالات الطب والصحة والتنمية المستدامة للطاقة والمياه وفي مجال الزراعة والبحوث الزراعية.

جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم الأربعاء في زيارة للملحق الفرنسي إلى الجامعة، حيث تم كذلك بحث إمكانية دعوة أساتذة متميزين من الجامعات الفرنسية للتدريب وإقامة ورش عمل بجامعة المنصورة وكذلك إجراء بعض العمليات الجراحية ذات المهارات الحديثة في المستشفيات والمراكز الطبية.

ويقدم المعهد الفرنسي التابع للسفارة الفرنسية منح للتبادل العلمي والبحثي تشمل الإشراف المشترك على رسائل الدكتوراه والبحث العلمي المشترك في صورة زيارات قصيرة تتراوح بين 2-3 أشهر، ويتطلب الحصول على هذه المنح موافقة تعاون من أحد أساتذة الجامعات والمؤسسات العلمية الفرنسية.

من جانبه .. أكد رئيس الجامعة أهمية تفعيل هذا التعاون والاستفادة من المنح المقدمة لتطوير العملية البحثية والعلمية داخل جامعة المنصورة وفي كل التخصصات الحيوية.

وبحث رئيس الجامعة مع الأستاذ توفيق عوض الله رئيس مجلس إدارة جمعية إيجي اشتاين لرعاية الموهوبين والمبتكرين سبل التعاون لرعاية الموهبين والمبتكرين وتدعيم البحث العلمي للطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، وذلك خلال لقاء عقد اليوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل