المحتوى الرئيسى

برلماني يطالب بتشكيل قوة عسكرية عربية وأخرى أفريقية تتعاونان لمواجهة الإرهاب

09/28 13:31

القاهرة – (أ ش أ):

قال مصطفى الجندي المستشار السياسي لرئيس البرلمان الأفريقي وعضو مجلس النواب المصري إن سياسة مصر الخارجية خاصة في مجال العلاقات الاستراتيجية والعسكرية تؤكد للعالم كله أن القرار المصري أصبح مستقلا ومعبرا عن الرأي العام المصري بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية والشعبية.. مشيدا بالسياسة الخارجية لمصر التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي على مختلف الأصعدة السياسية العربية والإفريقية والإقليمية والدولية .

وأعرب الجندي فى اتصال هاتفي مع وكالة أنباء الشرق الأوسط من نيويورك عن أمله  فى أن تنهج الدول العربية نفس نهج مصر في العلاقات الدولية، مشيرا في هذا الصدد إلى التعاون المصري مع فرنسا وروسيا وغيرهما من دول العالم الكبرى فى المجال الاستراتيجي وتنويع مصادر السلاح والتكنولوجيا بما يحمله ذلك من رسالة للجميع .

في الوقت نفسه أشار الجندي إلى تأكيد الرئيس السيسى منذ أيام أن أى مساس بالأمن القومى العربي أو الأمن القومى للخليج هو مساس مباشر بالأمن القومى المصري وأن مصر لن تسمح به" ، ووصف الجندى هذا التأكيد الجديد بأنه يعد دليلا قاطعا على قوة وبسالة الجيش المصرى وأنه سيف ودرع حماية الأمن القومى المصري والعربي والخليجي والافريقي .

وشدد الجندى على  أن وجود قوة عسكرية عربية فى ضوء رؤية الرئيس السيسى أصبح ضرورة قومية لجميع الدول العربية .. مقترحا فى السياق نفسه إنشاء قوة عسكرية افريقية تتعاون مع الجانب العربي مما يجعل منها قوة كبيرة لتعزيز الأمن والإستقرار ومواجهة الإرهاب والإرهابيين .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل