المحتوى الرئيسى

وزير الخارجية الايراني يبحث في تركيا الملف السوري

09/28 13:42

زوجة جواد ظريف متهمة بالتجسس!

ظريف تحادث مع كيري حول الحظر

ظريف يقصي عبد اللهيان عن منصبه

كيري سيعمل الجمعة على طمانة ظريف بشان رفع العقوبات

لقاء بين كيري وظريف الثلاثاء في نيويورك

لقاء كيري وظريف يحقق تقدمًا مع عقد لقاء جديد الجمعة

اسطنبول: بدأ وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الاربعاء زيارة الى انقرة في ثالث سلسلة محادثات مع كبار المسؤولين الاتراك في اقل من شهر ونصف شهر رغم ان البلدين على طرفي نقيض بالنسبة الى النزاع السوري، كما قالت مصادر دبلوماسية. 

والتقى ظريف نظيره التركي مولود تشاوش اوغلو في زيارة غير معلنة الى انقرة في طريق عودته الى طهران من زيارة الى نيويورك حيث حضر اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة كما قال مصدر دبلوماسي تركي لوكالة فرانس برس. واضاف المصدر ان الوزيرين بحثا قضايا ثنائية واقليمية بما يشمل النزاع السوري.

وسيلتقي ظريف لاحقا رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم كما اعلن مكتب رئيس الحكومة. وايران وتركيا على طرفي نقيض بالنسبة للنزاع في سوريا المجاورة حيث تعتبر طهران احد ابرز حلفاء نظام الرئيس السوري بشار الاسد فيما تدعم انقرة فصائل مقاتلة سورية معارضة.

وتشن تركيا هجوما عسكريا باسم "درع الفرات" في سوريا منذ 24 اغسطس لطرد الجهاديين والمقاتلين الاكراد من مناطق محاذية لحدودها. كما تريد اقامة منطقة آمنة داخل الحدود السورية لايواء اللاجئين. ورغم الخلافات حول سوريا، عمل البلدان بكثافة في الاشهر الماضية للحفاظ على علاقة جيدة بينهما.

وتاتي زيارة ظريف وسط اتصالات دبلوماسية بين انقرة وطهران منذ الصيف اثر محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا في 15 يوليو.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل