المحتوى الرئيسى

تعيين حراسة مشددة على "مزرعة الحيوانات المفترسة" بالعياط

09/28 12:48

قررت نيابة العياط، برئاسة المستشار أحمد خالد أبو العلا، تعيين حراسة مشددة علي مزرعة حيوانات بالعياط، لحين انتهاء اللجنة البيطرية المشكلة لفحص الحيوانات الموجودة بها وكتابة تقرير واف عنها، وذلك بعدما أفترس نمر هارب من المزرعة طفلة صغيرة.

كانت النيابة قد قررت أمس، حبس “ع. س”، 50 سنة، صاحب مزرعة الحيوانات بقرية كفر حميد بالعياط، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل طفلة خطأ، ومن المقرر أن ينظر تجديد حبسه غدا.

كانت معاينة النيابة للمزرعة المذكورة قد كشفت أنها تحوي عددًا كبيرًا من الحيوانات المفترسة، مثل الأسود والنمور والثعابين والقرود، فضلا عن أنواع نادرة مثل النمور البيضاء والتي يبلغ ثمن الواحد منها مبلغ 600 ألف جنيه.

وأضافت المعاينة أن المزرعة تكاد تكون غير مؤمنة نهائيا، حيث توجد تلك الحيوانات الضارية في أقفاص بدون أقفال، وكذلك لا يوجد أي حرس علي المزرعة.

وجاء في التحقيقات أن مالك المزرعة مورد للحيوانات المفترسة حيث يقوم بتوريدها لخارج البلاد ولحديقة “افريكانو بارك ” الموجودة على الطريق الصحراوي، مقابل مبالغ مالية طائلة.

كانت النيابة قد استمعت لعدد من شهود العيان، والذين أفادوا أنه خلال وجود الطفلة بحديقة محاطة بثلاثة أسوار، وهي تحمل طفلًا رضيعًا على يدها يبلغ من العمر 9 أشهر، انقض النمر عليها، ونهشها في رقبتها، ولم يمس الطفل.

تفاصيل الواقعة بدأت بتلقي اللواء هشام العراقي مدير امن الجيزة بلاغًا بمقتل طفلة إثر التهام حيوان مفترس لها وعلي الفور انتقلت قوة أمنية وتبين أن نمرًا هاربًا من مزرعة مرخصة من وزارة الزراعة لتربية الحيوانات المفترسة يمتلكها رجل أعمال وراء الواقعة حيث توجد أثار أسنان ضخمة بجسد الطفلة.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل