المحتوى الرئيسى

بالصور - صحفيون من 12 دولة يناقشون قضايا البيئة بالمعهد السويدي بالإسكندرية

09/28 18:58

نظم المعهد السويدي بالإسكندرية اليوم الأربعاء، الملتقى الأول للإعلام المناخي بمشاركة أكثر من 40 من الصحفيين والكتاب والباحثين والمدونين المختصين بمجال البيئة وتغير المناخ، يمثلون 12 دولة من أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وألقى مدير المعهد السويدي "بيتر ويديرود" الضوء على خطورة الوضع البيئي في العالم حاليًا قائلًأ: "ما يحدث الآن هو التلاعب بالتوازن الكيميائي للغلاف الجوي، وهذا يعد من أخطر التحديات العلمية والأخلاقية والسياسية التي تواجهنا هذه الأيام، ولكننا أيضًا قد نكون آخر الأجيال القادرة على التصدي لهذه المشكلة قبل فوات الأوان".

و أكد ويديرود على دور الإعلام في مواجهة هذا التحدي: "الإعلام يلعب دورًا رئيسيًا في كل المجتمعات لضمان الطريق المستدام للمستقبل ، بصفته ممثلًا لمصالح المواطنين ومصدرًا للمعلومات المتوازنة الدقيقة والهامة وملتقى للحوار الشامل."

وقال آسر مطر المسؤول الإعلامي للمعهد السويدي، إن البرنامج ينظمه المعهد بالتعاون مع مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، مبينا أن المشاركون يعرضون خبراتهم المختلفة والمتنوعة.

وأضاف أن المعهد السويدي بالإسكندرية من خلال دوره كمنصة للحوار يتيح الفرصة للمشاركين لتبادل المعرفة مع الخبراء والمختصين بقضية التغير المناخي سواء من أوروبا أو من دول المنطقة.

وأشار إلى أنه يشارك ضمن المتحدثين في الملتقى الدكتور حسين أباظة المدير السابق لقسم الاقتصاد والتجارة في برنامج الأمم المتحدة للبيئة، بالإضافة إلى عدة خبراء بارزين في مجال الاستدامة البيئية، كما يشارك عدد من الصحفيين في تدريب المشاركين في الملتقى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل