المحتوى الرئيسى

بعد اقالة الأردايس .. فضيحة فساد أخرى في الاتحاد الإنجليزي

09/28 11:23

بعد ساعات من إقالة سام الاردايس من تدريب المنتخب الانجليزي بسبب سوء التصرف ضربت أزمة جديدة الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بعد اتهام ثمانية مدربين حاليين وسابقين في الدوري الممتاز بتلقي "عمولات غير قانونية" من أجل انتقالات اللاعبين بناء على تحقيق طويل المدى قامت به صحيفة ديلي تليجراف.

وقالت الصحيفة البريطانية إنها وافقت على تسليم الأدلة إلى الاتحاد الانجليزي والشرطة بعد اكتشاف محققيها السريين "أدلة واسعة النطاق على الفساد في كرة القدم الانجليزية" بعد تصوير وكلاء لاعبين يوضحون المبالغ التي تم دفعها للمدربين.

ويأتي الإعلان بعد 24 ساعة من ظهور الاردايس في فيديو وهو يتفاوض على تمثيل شركة تطلب نصائح حول سوق الانتقالات مقابل 400 ألف جنيه إسترليني (521 ألف دولار). وزعم أنه يستطع مساعدة الشركة على الالتفاف حول لوائح الاتحادين الانجليزي والدولي التي تحظر انتقالات بوجود طرف ثالث في ملكية اللاعبين.

وأدى هذا الاجتماع إلى إقالة المدرب البالغ عمره 61 عاما أمس الثلاثاء بعد 67 يوما من توليه المسؤولية.

واليوم الأربعاء كشفت تليجراف عن مزاعم فساد أخرى دون الكشف عن أي أسماء. وقالت الصحيفة إنها تحدثت مع كل الأشخاص ونفوا ارتكاب أي مخالفات.

وتضمنت المزاعم إعلان وكلاء لاعبين عن أسماء "ثمانية مدربين حاليين أو سابقين في الدوري الممتاز تلقوا عمولات غير قانونية من بينهم خمسة حصلوا على الأموال بشكل مباشر."

وأشارت الصحيفة أيضا إلى قبول اثنين من المدربين في دوري القسم الثاني الحصول على عمولات غير قانونية بينما طلب مدرب آخر الحصول على رشى من لاعبيه من أجل زيادة رواتبهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل