المحتوى الرئيسى

جلادباخ يستقبل برشلونة في مواجهة أولى يسعى للظفر فيها على حساب صاحب الأفضلية

09/28 09:25

يستقبل بوروسيا مونشنجلادباخ نظيره برشلونة بالجولة الثانية من المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا وهو يعي بأفضلية الفريق الكتالوني، لكنه سيسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية أمام منافس يواجهه للمرة الأولى، وإنهاء الفترة الجيدة التي يمر بها أبناء المدرب لويس إنريكي.

وعكست تصريحات المدير الرياضي للنادي، ماكس إبريل، هذا السعي، حيث قال “سنبذل أقصى ما لدينا ولكننا نعي بأن هذه المحاولات قد تخرج بهزيمة في نهاية الأمر”.

ويسعى جلادباخ، بعد الهزيمة الكبيرة له في مستهل مشواره بدور المجموعات برباعية نظيفة في ملعب مانشستر سيتي، إلى حجز المركز الثالث على الأقل، والذي سيسمح له بمواصلة مشواره القاري ولكن في بطولة الدوري الأوروبي.

وتعد إحدى نقاط القوة القليلة التي سيعتمد عليها فريق “المهور” اليوم هي النتائج الرائعة التي يحققها على ملعبه بروسيا بارك، حيث فاز في مبارياته العشر الأخيرة.

وبعث الحارس يان سومر برسالة إلى نظيره في برشلونة، مارك آندري تير شتيجن، لاعب جلادباخ السابق، قال فيها “ستكون مباراة خاصة للغاية له، عليه أن يستمتع بها وأتمنى أن يتلقى مرماه الكثير من الأهداف”.

كما أبدى سومر أسفه لغياب نجم البلاوجرانا، الأرجنتيني ليونيل ميسي، المصاب في العضلة الضامة، مؤكدا أنه كان يتمنى اللعب أمامه، قائلا “بالطبع غياب لاعب بهذا الحجم يساعدنا ولكن هذا أمر لا يسعدنا”.

واستعاد جلادباخ لمباراة الليلة البرازيلي رافائيل أحد أبرز لاعبيه الذي عاد للتدرب اليوم بعد فترة من التوقف لمشكلات عضلية.

ووصف مدرب الفريق الألماني، آندري شوبرت، الذي جددت إدارة النادي عقده اليوم حتى 2019 ، المباراة بأنها “تحد ينبغي مواجهته بكل سعادة”.

من جانبه يسعى البرسا لمواصلة انطلاقته المميزة في التشامبيونز ليج، ويهدف لتحقيق انتصاره الثاني تواليا بدور المجموعات، بعد الفوز الساحق بسباعية نظيفة على سلتيك جلاسجو الاسكتلندي، وهو ما سيطمأنه قبل المواجهتين القادمتين الصعبتين بنفس الدور أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، حيث سيواجه مدربه السابق، الإسباني بيب جوارديولا.

وسيكون الصراع في اللقائين القادمين على صدارة المجموعة على الأرجح، لذا يرغب البرسا في ضمان ثلاث نقاط أخرى في ألمانيا، لتجنب أي هامش للخطأ قبل موقعتي السيتيزنس.

ويغيب عن البرسا إلى جانب “البرغوث”، المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي للإصابة.

وسيستعيد المدرب لويس إنريكي اليوم لاعبيه الذين منحهم راحة سلبية في لقاء خيخون الاخير بالليجا، والذي انتهى لصالح بطل إسبانيا بخماسية نظيفة خارج قواعده.

وبهذا الشكل، سيعود للتشكيل الأساسي كل من خافيير ماسكيرانو وجوردي ألبا وأندريس إنييستا وإيفان راكيتيتش، لكن مع استبعاد ميسي، وربما الدفع مكانه بالتركي أردا توران.

بوروسيا مونشنجلادباخ: سومر، إلفيدي، كريستينسن، يانتشكي، جونسون، داود، كرامر، فيندت، هازارد، شتيندل ورافائيل.

برشلونة: تير شتيجن، سيرجي روبرتو، بيكيه، ماسكيرانو، ألبا، بوسكيتس، راكيتيتش، إنييستا، أردا، لويس سواريز ونيمار.

الملعب: بروسيا بارك، الساعة 20.45.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل