المحتوى الرئيسى

هدف متأخر لشورله يحرم ريال مدريد من الفوز في دورتموند

09/28 00:00

أحرز البديل أندريه شورله هدفا قرب النهاية ليمنح بروسيا دورتموند التعادل 2-2 مع ضيفه ريال مدريد، في لقاء مثير ضمن منافسات المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم (تشامبيونزليغ) مساء الثلاثاء (27 أيلول/ سبتمبر 2016).

وتقدم كريستيانو رونالدو للريال في الدقيقة 17 وتعادل بيير-إيميريك أوباميانغ لدورتموند في الدقيقة، 43 وأضاف رافاييل فاران الهدف الثاني للريال في الدقيقة 68 قبل أن يتعادل أندريه شورليه لدورتموند في الدقيقة 87.

ورفع دورتموند رصيده إلى أربع نقاط في صدارة ترتيب المجموعة السادسة بفارق الأهداف أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني. وفي المباراة الثانية في نفس المجموعة فاز سبورتينغ لشبونة على ضيفه ليجيا وارسو 2 / صفر، ليحصد سبورتينج لشبونة أول ثلاث نقاط له، يحتل بها المركز الثالث فيما يظل ليجيا وارسوا بلا نقاط في المركز الرابع الأخير.

تقدم ليفركوزن بهدف على موناكو في الدقيقة 73 وتعادل موناكو والمباراة تلفظ أنفاسها

وفي المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم فشل باير ليفركوزن الألماني في الحفاظ على تقدمه أمام موناكو الفرنسي وتعادلا 1 / 1. تقدم باير ليفركوزن بهدف سجله خافيير هيرنانديز في الدقيقة 73، قبل أن يتعادل كميل جليك لموناكو في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة. ورفع موناكو رصيده إلى أربع نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، كما رفع ليفركوزن رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث. أما المركز الثاني فأمسى من نصيب توتنهام الإنجليزي بعد فوزه الصعب على سيسكا موسكو بهدف لصفر مساء الثلاثاء أيضا في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة. فيما توقف رصيد سيسكا موسكو عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

ص.ش/أ.ح (د ب أ، رويترز)

ليونيل ميسي حصل على المركز الرابع في العالم في قائمة الدخل وحصل على أكثر من 63 مليون يورو في عام 2015 بزيادة 12 مليون عن عام 2014 وذلك بسبب الأهداف الكثيرة التي سجلها مع برشلونة في مسابقات الدوري الإسباني.

نجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو حصل على أعلى دخل في العالم بين لاعبي كرة القدم. وهو من أكثر الرياضيين شعبية ومن أفضل الهدافين في تاريخ كرة القدم. وارتفع إجمالي دخله 63 مليون يورو عام 2014 إلى 73 مليون يورو 2015.

في عام 2015 حصل لاعب كرة السلة الأمريكي كوبي براينت على دخل سنوي بمستوى 45.7 مليون يورو، حسب ما ذكرت مجلة "فوربيس" الأمريكية. ووصل راتبه السنوي إلى نحو 24 مليون يورو بالإضافة إلى دخل إضافي مقابل صفقات دعائية مع شركات "نايكي" و"لينوفو" وغيرها.

تراجع دخل لاعب الغولف الأمريكي تايجر وودز خلال عام 2015 ليبلغ 46.7 مليون يورو بعد أن كان أعلى من 48 مليون يورو في العام الماضي. لكنه حصد خلال مسيرته الرياضية على مداخيل مجموعها حوالي مليار دولار.

لاعب الغولف فيل ميكلسون احتل المركز الثامن في القائمة بدخل وصل إلى 48 مليون يورو، حيث جنى معظمها من خلال صفقات دعائية مع شركات كبيرة. وفاز لاعب الغولف الأمريكي بأكثر من 50 مسابقة لغاية الآن.

بلغ دخل لاعب كرة السلة الأمريكي كيفن ديورانت نحو 50 مليون يورو في السنة، وذلك بعد حصوله على عقد مع شركة "نايكي" لمدة عشر سنوات بقيمة 274 مليون يورو. فيما وصلت قيمة عقده مع فريقه أوكلاهوما سيتي ثاندر إلى 77.5 مليون دولار لستة مواسم.

ليبرون جيمس هو أحد لاعبي كرة السلة المتميزين في الدوري الامريكي لكرة السلة للمحترفين وبلغ إجمالي دخله نحو 60 مليون يورو. ونجح الرياضي الذي يبلغ طوله 2.03 متر في توقيع الكثير من العقود التجارية مع شركات مثل "نايكي" و"ماكدونالز".

حصل لاعب التنس السويسري روجر فيدرير على المركز الخامس في قائمة الدخل الأعلى بمستوى 61 مليون يورو. ووقع فيدرير العديد من صفقات الدعاية طويلة الأجل مع شركات كبيرة، مثل "نايكي" و"رولكس" و" كريدي سويس" ومرسيدس بينز".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل