المحتوى الرئيسى

لاري وسيرجي.. مغمورا «ستانفورد» اللذان غيرا العالم بـ«جوجل»

09/27 23:45

احتفلت  شركة  جوجل اليوم بعيد ميلادها تأسيسها الثامن عشر، وذلك من بوضع شعار احتفالي على محرك البحث وهو  Google Doodle والذي يشمل شعار جوجل محاط ببالونات احتفالية.

تغير تاريخ الاحتفال أكثر من مرة، فعلى الرغم من أن مؤسسي "جوجل" لاري بيج وسيرجي برين تقدما بأول طلب لتأسيس الشركة في 4 سبتمبر عام 1998، إلا أنها ظلت لفترة طويلة تحتفل تحتفل بميلادها في 7 سبتمبر، حتى عام 2003 الذي تأخرت فيه الذكرى يومًا لتكون في اليوم الثامن، وهو مالم يدم أكثر من 3 سنوات، ومنذ العام 2006 وحتى الآن بدأ قفز يوم الاحتفال ليكون في الـ27 سبتمبر، وذلك كما ذكرت بعض التقارير ليوافق تحقيقها رقمًا قياسيًا للصفحات التي قام محرك بحثhref="/tags/39560-%D8%A8%D8%AD%D8%AB-%D8%AC%D9%88%D8%AC%D9%84">بحث جوجل بفهرستها.

وعلى الرغم من أن محركهما البحثي هو الأشهر بالعالم أسره، إلا أن مؤسسيه ليسا مشهورين، فنادرا ما يظهران في المؤتمرات أو وسائل الإعلام بعكس مارك زوكربيرج، مؤسس فيس بوك، الذي بات نجمًا عالميًا يفرض وجوده في جميع وسائل الإعلام. 

وليست هذه هي نقطة التميز الوحيدة بحقهما، ولكن هناك محطات كثيرة "مميزة" في حياتهما، نستعرضها لكَ في السطور التالية.. 

تقابل كلٌّ من لاري بيج وسيرجي برين في جامعة ستانفورد عام 1995، ومع حلول عام 1996 اخترع الإثنان محركًا بحثيًا أطلقوا عليه اسم BackRub.

لاري بيج.. مشوار بدأ بـ«لا تلقين في التعليم»

هو الطفل الثاني لوالديه المتخصصين في الكمبيوتر كارل باج وجلوريا، وُلد في 26 مارس 1973. 

أدخله أبواه إحدى الروضات، التي تتبع نظام "المونتسوري"، ويتم فيه التعليم عن طريق التحليل، ولا يتم فيه التلقين وإلقاء الأوامر على الأطفال.

فى عام 1995 توجه لاري  لستانفورد من أجل دراسة الدكتوراة، وتعرّف هناك على شريكه سيرجي برين الذي أسس معه شركة "جوجل".

ويحتل لاري المركز رقم 12 فى قائمة "فوربس" لأصحاب المليارات بثروة ثيمتها بـ 38.6 مليار دولار وهو حاليا الرئيس التنفيذى لشركة الفابيت "الشركة الرئيسية والأم لجوجل".

سيرجي برين.. أصغر ملياردير في العالم

ولد فى روسيا، وهاجر إلى الولايات المتحدة مع عائلته وهو فى السادسة من عمره.

حصل  على شهادة البكالوريوس فى الرياضيات وعلوم الكمبيوتر من جامعة الميريلاند، ثم التحق بعد ذلك بجامعة ستانفورد للحصول على درجة الدكتوراه فى علوم الكمبيوتر.

استطاع  أن يكون أصغر عضو فى قائمة فوربس لأغنى 400 شخص فى العالم عام 2004،  وكان عمره حينها 31 عامًا فقط.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل