المحتوى الرئيسى

مسؤولة مصرية: مبادرة "الفكة" توفر 18 مليار جنيه للدولة

09/27 22:45

22:24 27.09.2016(محدثة 22:26 27.09.2016) انسخ الرابط

قالت عزة قورة، مديرة برنامج التنمية في صندوق "تحيا مصر"، إن مبادرة "الفكة" التي أطلقها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يُمكن لها أن توفر 18 مليار جنيه للدولة، إذا تم تطبيقها بشكل صحيح.

وأضافت قورة، في مداخلة على قناة "الحياة" المصرية، أن الفكرة ليست بجديدة، وكثيرون فكروا بها، وهناك أحد الأشخاص قام بتسجيلها في السجل (الشهر) العقاري، وتحمل اسم "العلامة العشرية" وتستهدف "كسر الجنيه" في كل الفواتير (كهرباء، غاز، هواتف، وغيرها).

وأكدت قورة، أن تنفيذها بهذا الشكل على كل الفواتير سيوفر للدولة 18 مليار جنيه، لاستخدامها في تطوير العشوائيات، مضيفة أنها لن تؤثر على المواطن المصري، وهي طواعية، ولو عرف المواطن أهمية تركه للفكة من أجل مشروع قومي سيعود بالنفع عليه وعلى أولاده، لن يتأخر.

وكان الرئيس المصري قد صرح، أمس الإثنين، خلال افتتاحه لمشروع "بشاير الخير1" في الإسكندرية، الذي يهدف لتطوير العشوائيات، بأنه يريد أن يستغل "فكة" المعاملات البنكية التي يتم حسابها بالقروش في مشاريع تخدم البلاد، وضرب الرئيس مثال على ذلك، "يعني لو واحد بيصرف شيك بـ 1255 وشوية فكة…نأخذ الفكة دي ونحطها في حساب لصالح البلد".

ووجه بعد ذلك الرئيس حديثه للقائمين على البنوك "أنا مش عارف هتعملوها ازاي"، مؤكداً أن "فكة" المعاملات البنكية تقدر بالملايين.

وتأتي هذه الخطوة بعد النجاح الكبير في تطبيق سياسة التبرع لصالح النهوض بالدولة المصرية، من خلال صندوق "تحيا مصر"، ومبادرة "صبح على مصر بجنيه"، الذي تجاوز حجم التبرع فيه 7 مليار جنيه بحسب مسؤول كبير بالصندوق في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وكان الرئيس السيسي قد أطلق المبادرة عقب انتخابه وتحديداً في أول يوليو/ تموز 2014، بإنشاء صندوق للتبرعات لصالح مصر وكان يهدف إلى جمع 100 مليار جنيه.

انظر أيضا: ماذا قال سوكولوف للسيسي عن استئناف الرحلات الجوية إلى مصر مصر تمنح "شهادة النوع" لطائرة سوخوي الروسية ميركل تدعو الاتحاد الأوروبي إلى إبرام اتفاق هجرة مع مصر وتونس روسيا ترفع الحظر عن استيراد الخضار والفواكه من مصر

فكة, اقتصاد, مبادرة, صندوق تحيا مصر, السيسي, مصر

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

روسيا تنشر نص الاتفاقية الروسية - الأمريكية حول سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن موسكو دعت الولايات المتحدة إلى نشر نص الاتفاقية الروسية – الأمريكية بشأن سوريا.

إيران تهدد بمحي السعودية من الوجود

أعلن المستشار العسكري الخاص للمرشد الإيراني، اللواء فيروز آبادي، أن إيران، في حال نفذ صبرها، ستمحي السعودية من الخارطة، مهددا بمهاجمة المملكة في حال تطلب الأمر.

حرب نكات وسخرية بين كلينتون وترامب

يقال أن الضحك هو أقوى طريقة للخروج من موقف محرج، كما أن إطلاق النكت والسخرية هو أقوى هجوم يمكن تسديده للخصم...ومن هذا المنطلق تشهد حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية العديد من المعارك الساخرة بين المرشحين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب.

الرئيس عباس: حركة "فتح" تشكل صمام أمان للمشروع الوطني الفلسطيني

أكد الرئيس الفلسطيني وقائد حركة "فتح" محمود عباس، إن حركة "فتح" تشكل دوماً صمام أمان للمشروع الوطني الفلسطيني.

المعلم يزور موسكو في أقرب فرصة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل