المحتوى الرئيسى

خطة مؤمن سليمان لترويض لاعبى الزمالك نفسيًّا

09/27 22:23

- من النسخة الورقية لجريدة اليوم الجديد الأسبوعية

المدير الفنى للأبيض: قلت للاعبين «مناخيرنا مش هتطلع فوق»

رباعية فى الإسماعيلى صعدت بالزمالك إلى نهائى كأس مصر، ثم ثلاثية فى الأهلى أبقت على البطولة داخل جدران حامل اللقب، ثم الفوز على إنييمبا بهدف والصعود إلى قبل نهائى دورى أبطال إفريقيا، ثم رباعية فى مرمى الوداد المغربى بقبل النهائى.. كان هذا ملخص مسيرة مؤمن سليمان كمدير فنى للزمالك قبل مواجهة الوداد بالمغرب فى مباراة العودة.

هى حقًّا مسيرة قصيرة، لكنها كبيرة فى النتائج والمفاجآت التى لم تتوقعها جماهير الزمالك من مدربها الشاب الهادئ الذى لا يخلو هدوءه من حزم وذكاء.

ما حققه سليمان فى شهر ونصف الشهر قد يبعث على الغرور، لكنه حين ظهر مؤخرًا فى لقاء تليفزيونى بدا وكأنه يقول: يا دنيا غُرى غيرى، إذ كان التواضع السمة الأبرز فى كلامه، والأهم أن حديثه انطوى على ما يؤكد أنه ينقل ذلك التواضع إلى اللاعبين. ففى تصريحاته إلى قناة «صدى البلد» فى 20 سبتمبر الجارى، تحدث مؤمن عن ما يمكن وصفه بـ«خطة» لترويض لاعبى الزمالك نفسيًّا حتى لا تقودهم النتائج الكبيرة إلى القاع بدلًا من القمة.

لا ينظر مؤمن سليمان أسفل قدميه، ستجده يقول «حتى الآن لم نتعرض لفشل، دائمًا ما نتقدم ونحرز الهدف الأول، لكن سيأتى الوقت الذى سيسكن فيه مرمانا هدف، وسيكون هذا هو الاختبار الحقيقى للاعبين، وسيظهر هل هم مقتنعون بما يفعلونه وبالخطة وسيستطيعون العودة أم لا».

وحين سُئل عن ما سيقوله للاعبين فى المحاضرات قبل لقاء العودة أمام الوداد، قال «سأذكّرهم بشعورهم بعدما خسروا من النجم الساحلى التونسى بنتيجة 5/1 فى ذهاب نصف نهائى الكونفيدرالية العام الماضى وكيف رغبوا فى الثأر على ملعبهم.. لذلك الوداد أيضًا لن يكون خصمًا سهلًا فى المغرب»، مستطردًا: سأذكرهم أيضًا بأن الفريق أمام النجم الساحلى فى القاهرة قبل عام كان يلعب بعشرة لاعبين وكان قاب قوسين أو أدنى من إحراز الهدف الرابع فى الدقائق الأخيرة والصعود لنهائى الكونفيدرالية.

وعن الغرور يجيب المدير الفنى للأبيض «فى المحاضرات أقول للاعبين: مناخيرنا مش هتطلع فوق.. ومش هيحصل تحت إيدى.. فرقتى مافيش حد فيها هيشتغل بمناخير طالعة فوق عشان عمل نتيجة كبيرة»، وقال لهم أيضًا «الجمهور يثق بكم، والجمهور مش عبيط، بل وثق بكم لأنه شاف حاجة ماكانتش موجودة قبل كدة.. شافكم بتلعبوا لصالح الفريق، وأهم شىء عندكم هو الفريق.. وهو ده النجاح الحقيقى اللى حققناه».

«أنا لسه معملتش حاجة».. يقولها الرجل بتواضع الطموحين، ويواصل: اللى أنا عملته حاجة كويسة آه لكن قليّلة.. نادى الزمالك يستاهل أكتر، يا رب الفترة تطول وأحقق أكتر من كده بكتير.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل