المحتوى الرئيسى

الفولت عالى فى جدة .. والـ«كهربا» قطعت فى الزمالك

09/27 21:48

- من النسخة الورقية لجردة اليوم الجديد الأسبوعية

اللاعب أظهر قدرات كبيرة مع النادى السعودى عكس ما قدمه مع المارد الأبيض

استطاع النجم محمود عبد المنعم كهربا لاعب نادى الزمالك والمعار حاليا لنادى اتحاد جدة السعودى أن يلفت إليه الأنظار منذ قدومه وانضمامه لنادى الاتحاد وإحرازه هدفا عالميا فى بداية مشواره مع الفريق وحتى مباراة فريقه الشهيرة، التى جعلته يتصدر عناوين الصحف المصرية والسعودية أمام نادى الوحدة، بعد أن سجل أربعة أهداف وصنع الخامس وذلك فى الدورى السعودى لكرة القدم. ولم يسبق لكهربا تسجيل أى هاتريك بقميص الزمالك منذ انتقاله من صفوف نادى إنبى فى صيف 2015.

كهربا جعل البعض يطرح العديد من التساؤلات حول هذا المستوى الذى يظهر عليه حاليا، والمستوى الذى ظهر به مع نادى الزمالك خلال فترة لعبه، ولكن من الواضح أن سبب تغيير مستوى اللاعب يتلخص فى أنه قد يكون نجاحا لنظرية «الفلوس بتغير» حيث إنه بالطبع قد حصل على مبلغ مالى كبير نظير إعارته للنادى السعودى وهو 1.25 مليون دولار فى موسم واحد فقط وهو ما يقارب 12.5 مليون جنيه مصرى فى الموسم الواحد وهو ما لم يحصل عليه كهربا فى أى موسم مع الزمالك.

ابتعاد كهربا عن إدارة الزمالك ورئيس النادى جعلته يشعر بالراحة النفسية , بعد المشكلات التى أثارها اللاعب مع الجهاز الفنى بقيادة محمد حلمى التى قرر بعدها مجلس الإدارة أن يوقفه عن اللعب ومنعه عن المشاركة فى التدريبات وهو ما جعل الإدارة تعيره للنادى السعودى بعد كثرة مشكلاته مع المارد الأبيض، وهو ما لم يجده فى نادى الاتحاد وقد ظهر هذا واضحا على مستواه فى الملعب، حيث إنهم أعطوه القميص رقم 10 المميز فى أى فريق وظهر الانسجام الكبير بينه وبين اللاعبين فى الفريق السعودى.

فى حالة بيع اللاعب للفريق السعودى لن يكون المبلغ أقل من 50 مليون جنيه، وهو ما سيجعل مستوى كهربا فى تزايد مستمر.

مشوار كهربا مع نادى فى الاتحاد تفوق على مشواره فى الأندية المصرية، وذلك حيث نجح خلال 3 مباريات فقط فى تسجيل 5 أهداف وصنع هدف لزملائه ليكون المعدل التهديفى له هدف كل 51 دقيقة وهو معدل لم يظهر على مستوى اللاعب خلال وجوده فى صفوف الدورى المصرى.

مشوار كهربا مع الزمالك كان محل انتقادات كبيرة ليس بسبب انخفاض مستواه ولكن بسبب إضاعته للعديد من الأهداف حيث إنه خلال 39 مباراة سجل 14 هدفا وصنع 8 أهداف بمعدل هدف كل 218 دقيقة.

خلال مشاركته مع إنبى فى 34 مباراة سجل خلالها 8 أهداف وصنع هدفين وذلك بمعدل تهديفى يصل إلى هدف كل 237 دقيقة وفى مشوار احترافه مع لوزيرن السويسرى أحرز 7 أهداف فى 19 مباراة بمعدل تهديفى يصل إلى هدف كل 138 دقيقة وهوالمعدل الأفضل فى تاريخ كهربا وهو ما يظهر أن كهربا ينجح فى التجارب الخارجية عن التجارب المحلية بخلاف مستواه مع نادى جراسهوبرز السويسرى الذى سجل معهم هدفين فقط.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل