المحتوى الرئيسى

بالشموع .. وقفة تأبين لضحايا مركب رشيد أمام نقابة الصحفيين

09/27 21:30

نظم نشطاء مصريون، مساء اليوم الثلاثاء، وقفة بالشموع أمام نقابة الصحفيين المصرية، وسط القاهرة، لتأبين ضحايا قارب الهجرة غير الشرعية، الذي غرق الأربعاء الماضي، وأسفر عن مصرع العشرات.

وتصدرت لافتة "أعلنوا الحداد"، وقفة العشرات الذين ارتدى بعضهم الزي الأسود، حزنًا على ضحايا المركب المنكوب، مطالبين السلطات المصرية بإعلان الحداد، وفق مراسل الأناضول.

ورفعت سيدة خمسينية وهي تنظر بحزن للمارة لافتة "دم الشاب في رقبة مين (من)؟"، فيما أخفي شاب ثلاثيني شارك في الوقفة وجهه بلافتة مكتوب عليها "الوداع يا شبابنا".

وأثار عدم إعلان الحكومة المصرية الحداد على ضحايا المركب المنكوب حالة من السخط بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

والأربعاء الماضي، غرق قارب يقل مئات من المهاجرين غير الشرعيين من مصر، والسودان، وإريتريا، والصومال، في البحر الأبيض المتوسط، شمالي مصر، أمام سواحل مدينة رشيد، بمحافظة البحيرة.

وحسب محافظ البحيرة فإن عدد ضحايا قارب الهجرة غير الشرعية شمالي البلاد، الأربعاء الماضي، ارتفع إلى 204 غرقى بعد انتشال 33 جثة على مدار اليوم الثلاثاء، فيما تحدثت أرقام رسمية سابقة عن إنقاذ 164 شخصاً آخرين كانوا على متن القارب الغارق.

ولم تحسم السلطات المصرية رسميًا عدد مستقلي القارب الغارق، غير أن الوكالة المصرية الرسمية للأنباء ذكرت في بداية الحادث أن القارب كان يقل 600 شخص (مصريين وأفارقة)، فيما قالت تقارير صحفية أخرى، إنهم يتجاوزون 350 شخصًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل