المحتوى الرئيسى

حرب نكات وسخرية بين كلينتون وترامب

09/27 20:52

20:25 27.09.2016(محدثة 20:48 27.09.2016) انسخ الرابط

يقال أن الضحك هو أقوى طريقة للخروج من موقف محرج، كما أن إطلاق النكت والسخرية هو أقوى هجوم يمكن تسديده للخصم...ومن هذا المنطلق تشهد حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية العديد من المعارك الساخرة بين المرشحين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب.

ففي آخر ظهور لهما وهو الأهم على الإطلاق في مسيرتهما، خلال أول مناظرة رئاسية، حاول الطرفان السخرية من بعضهما سواء في حالة الهجوم أو لتفادي ضربة المنافس.

المناظرة الأولى...ترامب وكلينتون يتراشقان التهم

ووسط جدال حاد بشأن معالجة المشكلات الاقتصادية، وخاصة قضية الضرائب، أطلقت كلينتون مصطلحا منسوجا من اسم ترامب، عندما قالت إن لديه طريقة "ترامبية" وذلك لوصف السياسات الاقتصادية التي تحابي الأثرياء على حساب الفقراء.

ولجأ ترامب إلى ما يشبه المزاح لكنه كان يتحدث بصرامة، عندما واجهته كلينتون بأنه لا يدفع الضرائب الفدرالية، فأجاب: "هذا ما يجعلني ذكيا".

وقرب نهاية المناظرة، قال ترامب إن كلينتون لا تملك القدرة على التحمل لتكون رئيسا". وأضاف أنها "لا تملك المظهر ولا تملك القدرة على التحمل".

لكن كلينتون ردت بالقول "ما إن يسافر إلى 112 بلدا ويتفاوض على اتفاق سلام ووقف لإطلاق النار وإطلاق سراح معارضين…أو حتى يمضى 11 ساعة في الشهادة أمام لجنة بالكونغرس.. يمكنه حينها أن يتحدث معي عن القدرة على التحمل".

وقالت ساخرة: "لدي شعور بأنني سألام على كل شيء".

ورد ترامب بدوره بحسم: "ولم لا؟".

وقبل المناظرة، وفرت الحملة الانتخابية فرصة لكليهما في إطلاق مواهبهما في النكات. ففي محاولة من ترامب للإشارة إلى عدم قدرة كلينتون محاكات نشاطاته، خاصة بعد إصابتها بالتهاب رئوي، قال ترامب عبر "تويتر": يلاحظ الناس أن هيلاري تقلدني في جولاتي بالطائرة، كما أنها تلتقط صورا والطائرة خلفها كما أفعل تماما".

وأضاف: "لقد أخذت يوم الثلاثاء إجازة مرة أخرى، فهي تحتاج إلى الراحة"، وأضاف بعد دقائق: "نامي جيدا يا هيلاري…سأراك في المناظرة".

وكان قد علق في السابق، على قدرتها الجسدية، قائلا إن هيلاري "لن تصمد ساعة على المسرح من أجل المناظرة".

وردا على تعليقات ترامب على صحتها، قالت كلينتون: "إن الخبر السار في الالتهاب الرئوي أنه أصبح لدينا، أخيرا، بعض الجمهوريين مهتمون بصحة المرأة".

وفي وقت سابق، تعرضت كلينتون لنوبة من السعال المتوالي خلال تجمع انتخابي في كليفلاند، لكنها خرجت منها بمزحة، قالت فيها إن "لديها حساسية من التفكير في دونالد ترامب".

ولم تجد كلينتون أفضل من السخرية لمعالجة وضعها الصحي، حتى أنها ظهرت في "برنامج الليلة مع جيمي فالون"، في عرض ساخر مع المقدم الشهير الذي ارتدى القفازات وقناع طبي في إشارة لحالتها الصحية، واقتنصت الفرصة لتثبت أنها بخير وقادرة على المواصلة.

وقفز ترامب بمعدل السخرية، وتناول دعوة كلينتون إلى ضبط التسلح الشخصي في الولايات المتحدة، قائلا: "فلتنزعوا سلاح الشرطة السرية التي تحميها أيضا"، وأضاف: "لنرى ما سيحدث لها؟"، في إشارة إلى احتمال اغتيالها، بحسب "سكاي نيوز".

لكن هذه السخرية جلبت كثيرا من الانتقاد له، لدرجة أنه نفى أن كان يقصد الدعوة لاغتيال كلينتون.

انظر أيضا: المناظرة الأولى...ترامب وكلينتون يتراشقان التهم "‬عشيقة كلينتون" و"عدو ترامب" يشعلان أولى المناظرات الرئاسية تطبيق غوغل الذكي لا يعرف أيهما أفضل كلينتون أم ترامب

سياسة, نكات, سخرية, سباق الرئاسة الأمريكية, البيت الأبيض, ترامب, كلينتون, أمريكا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

روسيا تنشر نص الاتفاقية الروسية - الأمريكية حول سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن موسكو دعت الولايات المتحدة إلى نشر نص الاتفاقية الروسية – الأمريكية بشأن سوريا.

ماذا قال سوكولوف للسيسي عن استئناف الرحلات الجوية إلى مصر

أبلغ وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي استقبله اليوم الثلاثاء بمقر رئاسة الجمهورية في القاهرة، بأن محادثات استئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر والمتوقفة منذ نهاية العام الماضي، قطعت شوطاً كبيراً بفضل تعاون الجانب المصري.

الجيش السوري يبدأ عملية واسعة في حلب بالسيطرة على "الفرافرة"

اشتعلت جبهات القتال في مدينة حلب، ولكن هذه المرة على توقيت الجيش السوري الذي بدأ عملية عسكرية برية بغية إسقاط ما تبقى من معاقل المسلحين في أحياء حلب الشرقية، وشن هجومه عبر أربعة محاور بعد ضربات جوية مركزة طالت تجمعات المسلحين في المدينة.

بعد عام على تواجد القوات الروسية في سوريا...روسيا تقهر "داعش"

نجحت القوات الروسية بعد عام على وجودها في الأراضي السورية إلى جانب الجيش السوري والقوات المرادفة لها بالتقدم الملحوظ في العديد من المناطق السورية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل