المحتوى الرئيسى

السفارة البريطانية بالقاهرة تحتفي بـ«لبنى هلال» .. صور

09/27 20:41

نشرت صفحة السفير البريطاني جون كاسون صورة لنائب محافظ البنك المركزي المصري لبنى هلال، والتي صنفتها مجلة فوربس الأمريكية بأنها ثاني أقوى امرأة في العالم العربي.

وتأتي هذه التغريدة ضمن شهر سبتمبر الذي تركز فيه السفارة نشاطاتها على تمكين النساء، وتحتفل السفارة يوميا بسيدة مصرية على هاشتاج #وجوه_مصرية_ملهمة.

وأعلنت مجلة "فوربس" العالمية عن قائمة أقوى 100 قيادة نسائية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كان من بينهن الدكتورة لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي المصري، والتي احتلت المركز الثانى بذلك التصنيف، نظرا لخبرتها في القطاع المصرفي وإدارة المخاطر الائتمانية.

لبنى هلال التي مكثت في البنك المركزي قرابة الـ12 عامًا منفصلة منذ 2004 حتى 2013 ومن نهاية 2015 حتى الآن، في منصب مسئولة إعداد وتنفيذ برنامج تطوير القطاع المصرفي وصولا لنائب محافظ البنك.

"هلال" أستاذ الاقتصاد والحاصلة علي درجة الماجستير والدكتوراه في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتولت خلال الفترة من 2003 حتي 2016، عددا من المناصب بقطاع البنوك والتمويل العقاري والاستثمار في مقدمتها بنوك (العربى الإفريقى، والمصرى الأمريكى، ناصر الاجتماعي، المصرف المتحد، الاستثمار القومى، الصندوق الاجتماعى للتنمية، والمجموعة المالية المصرية "هيرمس").

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل