المحتوى الرئيسى

الجزائر تغزو الفضاء

09/27 20:09

20:01 27.09.2016(محدثة 20:03 27.09.2016) انسخ الرابط

أطلقت الجزائر، أمس الإثنين، 3 أقمار اصطناعية، وذلك في إطار تفعيل البرنامج الفضائي الوطني "آفاق-202"، الذي اعتمده مجلس الحكومة في سنة 2006.

ويهدف هذا البرنامج الفضائي إلى تقوية قدرات الجزائر فيما يتعلق برصد الأرض لخدمة التنمية المستدامة وتعزيز السيادة الوطنية.

الجزائر تسحب كتابا مدرسيا بسبب إسرائيل

وحسب وكالة الأنباء الجزائرية، فقد جرى إطلاق 3 أقمار اصطناعية (السات-1 ب، السات-2 ب، السات-1 ن) على متن الصاروخ الهندي 35 PSLV C، انطلاقا من منصة "سريهاريكوطا" للمركز الفضائي ساتيش دهاون بمقاطعة شيناي بالجنوب الشرقي للهند.

ويأتي إطلاق الأقمار الاصطناعية ووضعها في المدار بعد عمليات الإدماج والتجارب التي قام بها مهندسون جزائريون على مستوى مركز تطوير الأقمار الاصطناعية ببئر الجير ووهران.

وستستغل صور هذه الأقمار الاصطناعية في تلبية الأهداف المتعلقة بالمجالات التنموية الحيوية، لاسيما حماية البيئة ومختلف النظم الأيكولوجية الطبيعية، ورصد ظاهرة التصحر ورسم خريطة لها، وكذا رصد خرائط لشغل الأراضي والوقاية من المخاطر الطبيعية.

انظر أيضا: هجوم بسيوف الشاورما على مهرب بشر في الجزائر الجزائر تسحب كتابا مدرسيا بسبب إسرائيل التجارب الفرنسية النووية في الجزائر تعود إلى الذاكرة من جديد (صور) أساليب "غريبة" لمكافحة العنوسة في الجزائر

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

روسيا تنشر نص الاتفاقية الروسية - الأمريكية حول سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن موسكو دعت الولايات المتحدة إلى نشر نص الاتفاقية الروسية – الأمريكية بشأن سوريا.

ماذا قال سوكولوف للسيسي عن استئناف الرحلات الجوية إلى مصر

أبلغ وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي استقبله اليوم الثلاثاء بمقر رئاسة الجمهورية في القاهرة، بأن محادثات استئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر والمتوقفة منذ نهاية العام الماضي، قطعت شوطاً كبيراً بفضل تعاون الجانب المصري.

الجيش السوري يبدأ عملية واسعة في حلب بالسيطرة على "الفرافرة"

اشتعلت جبهات القتال في مدينة حلب، ولكن هذه المرة على توقيت الجيش السوري الذي بدأ عملية عسكرية برية بغية إسقاط ما تبقى من معاقل المسلحين في أحياء حلب الشرقية، وشن هجومه عبر أربعة محاور بعد ضربات جوية مركزة طالت تجمعات المسلحين في المدينة.

بعد عام على تواجد القوات الروسية في سوريا...روسيا تقهر "داعش"

نجحت القوات الروسية بعد عام على وجودها في الأراضي السورية إلى جانب الجيش السوري والقوات المرادفة لها بالتقدم الملحوظ في العديد من المناطق السورية.

استطلاع رأي: الأوروبيون لا يثقون في القواعد العسكرية الأجنبية (صور)

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل