المحتوى الرئيسى

بالصور.. توقيع مذكرة تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة "صن يات سن" الصينية

09/27 19:21

زار وفد من جامعة المنصورة جامعة «صن يات-سن» بمدينة جوانزو بدولة الصين لتوقيع مذكرة تفاهم ثنائية بين مركز طب وجراحة العيون جامعة المنصورة ومركز زونجشان للعيون جامعة صن يات-سن.

ترأس الوفد الدكتور أشرف سويلم أستاذ طب وجراحة العيون ونائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية وعضوية كل من الدكتور ثروت مقبل أستاذ طب وجراحة العيون والمدير الأسبق لمركز طب وجراحة العيون والدكتور محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

يأتى توقيع الاتفاقية في إطار اهتمام جامعة المنصورة بمد أواصر التعاون العلمي والأكاديمي مع المؤسسات والجامعات الدولية، وإيمانا من قيادة جامعة المنصورة بهذا المنطلق لنقل الخبرات الدولية والاستفادة منها بالداخل المصري.

حضر مراسم توقيع مذكرة التفاهم البروفيسور منبين يو نائب رئيس جامعة صن يات-سن والبروفيسور دان سيا مدير عام مركز زونجشان للعيون والبروفيسور جيوون زنج المدير التنفيذي لمركز العيون والبروفيسور ليزنج أوو أستاذ طب العيون والسيدة جياوي وانج مديرة مكتب العلاقات الدولية بجامعة صن يات-سن.

واستعرض الجانب الصيني ما يمكن أن يقدمه مركز زونجشان للعيون من خبرة طبية، وخاصة وأنه أول مركز للعيون تم إنشاؤه في الصين وفي ثالث أكبر مدن الصين جوانزو وبجامعة صن يات-سن العريقة التي تم تأسيسها عام 1924على يد الزعيم الصيني صن يات-سن مؤسس جمهورية الصين الشعبية الحديثة.

ودعا الجانب الصيني الدكتور أشرف سويلم لتقديم محاضرة علمية طبية حول الاتجاهات الحديثة في جراحة العيون، حيث حضر المحاضرة العديد من أطباء العيون للتعرف على إحدى خبرات مركز طب وجراحة العيون جامعة المنصورة، وقدم الدكتور ثروت مقبل عرضا عن أنشطة وإمكانات المركز والذي يعد الفريد من نوعه في مصر.

واستعرض الدكتور محمد صلاح نبذة مختصرة عن جامعة المنصورة وما بها من تخصصات وكليات ومراكز طبية، مما يفتح آفاق تعاون مستقبلية جيدة يمكن لها أن تشمل تخصصات أخرى مختلفة بين الجامعتين.

وقام الدكتور أشرف سويلم بصحبة الدكتور ثروت مقبل بزيارة مركز العيون الجديد بمدينة جوانزو الذي يستوعب عددًا أكبر وإمكانات أعلى يصل تكلفتها لنحو 200 مليون دولار، وتمثل هذه الإمكانيات فرصة جيدة لتبادل الخبرات لأطباء وأساتذة العيون بجامعة المنصورة.

كما قام الدكتور محمد صلاح بزيارة كلية الفيزياء والهندسة التابعة لجامعة صن يات-سن حيث التقى بالبروفيسور دونج جيانون نائب عميد الكلية والذي صحبه في جولة بالكلية للتعرف على إمكاناتها وأقسامها المختلفة والتي تتميز بمجال فيزياء الضوء والليزر وكذلك فيزياء وهندسة المواد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل