المحتوى الرئيسى

"الإفتاء" المصرية لـ"سبوتنيك": نرفض قتل حتر بسبب آرائه

09/27 19:03

18:07 27.09.2016(محدثة 18:29 27.09.2016) انسخ الرابط

قال الدكتور إبراهيم نجم، المستشار الإعلامي لمفتي جمهورية مصر العربية، إن دار الإفتاء المصرية سوف تصدر على الفور بياناً، يدين مقتل الكاتب الأردني ناهض حتر، على أيدي بعض الإرهابيين.

وأضاف نجم، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك" اليوم الثلاثاء، "ندين هذا العمل الإرهابي المجرم، الذي يعتبر تعدياً واضحاً على حرية الرأي والتعبير، وتجاوزاً غير مقبول".

وأوضح المستشار الإعلامي، أن سبب تأخر البيان، الذي سيصدر في أقرب وقت، أن قيادات دار الإفتاء كانوا خارج مصر، ولكن الأزهر الشريف أصدر بياناً أوضح فيه الموقف المصري.

وتابع "الأسلوب الذي تعامل به الإرهابيون مع حتر فيه تجاوز كبير، فحتى إذا كانوا يرونه مخطئاً، فإن ساحة القضاء هي المكان المناسب للاحتكام إليه في هذه الأمور، ولا يجب أن يكون السلاح بديلاً للقضاء".

أول اعتراف لقاتل ناهض حتر وكيف خطط لجريمته

وكان الكاتب الأردني ناهض حتر، قد لقي مصرعه، أول أمس الأحد، إثر إطلاق النار عليه وإصابته بـ7 رصاصات، أمام قصر العدل الأردني، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية، بترا، عن مصدر أمني، حيث ألقي القبض على القاتل.

ووجه المدعي العام تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وجناية القيام بعمل إرهابي أدى إلى موت إنسان، وحمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص إلى قاتل الكاتب الأردني، الذي أحيل إلى مدعي عام أمن الدولة للتحقيق معه بالتهمة الثانية.

وقال المتهم — حسب وسائل الإعلام- في اعترافاته أمام الأمن والادعاء العام أنه لم يكن على معرفة سابقة بالكاتب قبل إعادة نشر الكاريكاتير على "فيس بوك"، ليقوم بعدها بالبحث عن صوره بالإنترنت للتعرف عليه ومعرفة موعد جلسة محاكمته، ليقوم بقتله قبل دخوله المحكمة.

وكان الكاتب متهما بالإساءة إلى الإسلام، بعد الادعاء بنشر رسوم كارتونية ساخرة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

انظر أيضا: أول اعتراف لقاتل ناهض حتر وكيف خطط لجريمته عائلة حتر ترفض استلام جثمانه قبل محاكمة القاتل اغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر في هجوم مسلح وسط عمان إحالة الكاتب الأردني ناهض حتر إلى الادعاء العام بتهمة "الإساءة للذات الإلهية"

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

روسيا تنشر نص الاتفاقية الروسية - الأمريكية حول سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن موسكو دعت الولايات المتحدة إلى نشر نص الاتفاقية الروسية – الأمريكية بشأن سوريا.

ماذا قال سوكولوف للسيسي عن استئناف الرحلات الجوية إلى مصر

أبلغ وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي استقبله اليوم الثلاثاء بمقر رئاسة الجمهورية في القاهرة، بأن محادثات استئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر والمتوقفة منذ نهاية العام الماضي، قطعت شوطاً كبيراً بفضل تعاون الجانب المصري.

الجيش السوري يبدأ عملية واسعة في حلب بالسيطرة على "الفرافرة"

اشتعلت جبهات القتال في مدينة حلب، ولكن هذه المرة على توقيت الجيش السوري الذي بدأ عملية عسكرية برية بغية إسقاط ما تبقى من معاقل المسلحين في أحياء حلب الشرقية، وشن هجومه عبر أربعة محاور بعد ضربات جوية مركزة طالت تجمعات المسلحين في المدينة.

نتنياهو: العلاقات الإسرائيلية الأمريكية ستبقى قوية بغض النظر عن نتائج الانتخابات

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن العلاقات الإسرائيلية الأمريكية ستبقى متينة، لا بل ستتعزز خلال السنوات المقبلة، بغض النظر عن نتائج الانتخابات الأمريكية.

استطلاع رأي: الأوروبيون لا يثقون في القواعد العسكرية الأجنبية (صور)

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل