المحتوى الرئيسى

«الرقابة الإدارية» ترصد شكاوى من الأسعار في حملة على متاجر كبرى بالقاهرة | المصري اليوم

09/27 18:58

رصدت حملة هيئة القرابة الإدارية، الثلاثاء، على بعض المتاجر والمحال الشهيرة بالقاهرة شكوي عامة من إرتفاع الأسعار على غالببية السلع على نحو مبالغ فيه دون تحديد لمتجر بعينه عن الأخر، وأن هذا الإرتفاع بجميع المتاجر وليس ببعضها.

ففي حلوان توجه العميد أسامة عيداروس، ممثل هيئة الرقابة الإدارية لمتاجر «أولاد رجب» و«نيو ماركت»، وتبين عدم وجود مخالفات تتعلق بالاشتراطات الصحية للمنتجات المباعة في تلك المتجر، حيث فحص الدكتور محمود منصور على الدفاتر الصحية لكل متجر وكذلك تواريخ إنتهاء صلاحية المنتجات المعروضة وخاصة المجمدة، ولم تسجل الحملة أي مخالفات في هذا الشأن.

وقدم مديرو المتاجر السجلات والرخص التموينية الخاصة بكل متجر وأكد حسن محمد مغازي مفتش التموين خلوها من أي مخالفات ولم يكون أي ملاحظات بشأنها.

فيما سجلت الحملة وجود بالوعات صرف صحي داخل مخزن الشركة المصرية لتجارة الجملة بحلوان، وهو ما يعد مخالفة صحية تستوجب العقاب، حيث انه لا يجوز وجود منافذ للصرف الصحي بجانب اطعمة أو مواد غذائية..

وطلب العميد عبيدوس من مفتشي لصحة والتموين تسجيل هذه المخالفة لتحرير مذكرة بها واتخاذ الاجراءات المطلوبة حيالها..

ورصدت حملة الرقابة الادارية شكاوي عديدة من المواطنين مرتادي المتاجر المشار اليها من ارتفاع الاسعار بشكل مبالغ فيه خاصة على المنتجات الغذائية بحجة زيادة سعر الدولار، وان التجار يرفعون الاسعار وفقا لاخوانكم، فسعر السلعة الواحدة يختلف من مكان لآخر وتتراوح قيمته، وهو ما يؤكد عدم وجود سعر محدد للسلع وان التجار هم المتحكمون في الاسواق..

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل