المحتوى الرئيسى

صحيفة: أداء ترامب في المناظرة الأولى ''صفعة على وجه مؤيديه''

09/27 17:44

اعتبرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية أن أداء المرشح الجمهوري للبيت الأبيض كان بمثابة "صفعة" على وجه مؤيديه، وقالت إن دونالد ترامب رغم حماسه الشديد كان غير منضبط ووضع نفسه في مواقف محرجة بأكثر من طريقة.

أما منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون فرغم أنها كانت "مملة" إلا أنها كانت مستعدة بشكل رائع واستثنائي، حسبما تقول الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، في تقرير على موقعها الإلكتروني، إلى أن ترامب بدأ خطابه بأقوى حججه وهو أن الطبقة السياسية التي تمثلها كلينتون لها فشلت في تحقيق أي شيء للولايات المتحدة وأنه حان الوقت للتعامل مع صناع قرارات حقيقين، فسار الأمر على نحو جيد في أول 20 دقيقة.

أرجعت الصحيفة فشل ترامب في أول مناظرة له إلى كسله وغروره الشديدين، ما جعله "يخسر حجته ولم يستطع التأكيد عليها، إضافة إلى فقدانه السيطرة على أعصابه، جعله يرتكب الكثير من الأخطاء - وفقا للصحيفة.

على النقيض كانت كلينتون، حيث ظهرت في منتهى العقلانية، وبدت كشخص يمكن الوثوق به، يحركها العقل والرصانة، ونجحت في لفت الانتباه وتمكنت من السيطرة على الجو العام خلال الـ 95 دقيقة كانت مدة المناظرة.

وجه ترامب التهم لكلينتون بشكل جزافي، أما هي فتطرقت إلى مسألة الاقرارات الضريبية الخاصة به، واستعانت بعبارات وتصريحات لها تدينه، وتضعه في مأزق.

وحققت المناظرة الرئاسية الأولى أعلى نسب مشاهدات حيث شاهدها ملايين حول العالم، وتقول مجلة التايم الأمريكية إنها كانت أكثر المُناظرات الرئاسيّة التي تحصد أعلى التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل