المحتوى الرئيسى

أتلتيكو مدريد..الغصة العالقة في حلق كارلو أنشيلوتي

09/27 17:43

حال بايرن ميونيخ من حال الأندية الألمانية الأخرى لكرة القدم المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، إذ أن جميعها على موعد مع اختبارات شاقة مبكرة ضمن منافسات المسابقة الأوروبية؛ فبايرن يواجه أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند ريال مدريد، فيما أوقع الحظ برشلونة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ وموناكو أمام باير ليفركوزن في إطار منافسات المرحلة الثانية لدور المجموعات.

وفي الوقت الذي يستهل فيه فريقا دورتموند وباير ليفركوزن المهمة الألمانية لهذه الجولة اليوم الثلاثاء (27 سبتمبر/ أيلول 2016)، سينتظر ليفركوزن وبايرن ميونيخ إلى يوم الأربعاء في ختام منافسات المرحلة.

وحين يحل حامل لقب الدوري الألماني على ملعب أتليتيكو، سيستعيد عشاق البافاري ذكرى تجربة مريرة لم تنس بعد وتعود إلى الدور قبل النهائي ببطولة الموسم الماضي. حينها انهزم بايرن أمام أتلتيكو في ذهاب الدور بهدف دون رد، قبل أن يفوز إيابا (2-1) على أرضه، ورغم ذلك خرج من المسابقة، ليواجه السقطة الثالثة له على التوالي أمام فريق إسباني في هذه البطولة.

ويطمح النادي الآن للثأر لنفسه، وكلّ أمله في المدرب الجديد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وهو ما لخصه رئيس النادي كارل-هاينز رومينيغه بالقول "الآن مع أنشيلوتي، نرغب في الخروج بنقطة أو حتى حصد الثلاث نقاط". في الوقت ذاته كان رومينغيه واضحا في تعليماته مشددا "أن أيّ نتيجة مقبولة، إلا الخسارة فلا"، وذلك في رسالة كان على الفريق حملها معه قبيل توجهه يوم أمس الاثنين إلى العاصمة الإسبانية مدريد.

ينوي اتلتيكو مدريد الفوز بلقبه القاري الأول وخطف بطولة كأس الأبطال من جاره ريال مدريد غدا السبت في النهائي بمدينة ميلانو الايطالية، فيما يمني زين الدين زيدان النفس للفوز هو الآخر بلقبه الأول كمدرب للفريق الملكي. (27.05.2016)

لم يكن الدولي الألماني إيلكاي غوندوغان العائد من الإصابة يتوقع أن يكون ضمن التشكيلة الأساسية لمانشستر سيتي التي واجهت فريق بوروسيا مونشنغلادباخ في منافسات دوري الأبطال. لكن أداءه في أول ظهور له "أذهل" مدربه غوارديولا. (15.09.2016)

وحقق أنشيلوتي، بالفعل منذ انطلاق الموسم، مع البافاري رصيدا لا غبار عليه؛ فقد قاد إلى فوز الفريق في جميع المباريات الثمانية التي خاضها إلى غاية اللحظة. ورصيده من الأهداف بلغ حاليا 27 هدفا مقابل هدف وحيد دخل شباكه.

غير أن نظرة في تاريخ المواجهات بين أنشيلوتي وصاحب المركز الثالث في الليغا الإسبانية، تشير إلى رصيد كارثي في ما يتعلق بشخص أنشيلوتي. فمن مجموع المباريات الثمانية الأخيرة التي خاضها الأخير كمدرب أمام أتلتيكو مدريد لم يفز سوى في واحدة منها.

 بل حتى رصيده من المواجهات المباشرة بينه وبين المدرب دييغو سيميوني ليست أحسن حالا. فقد فاز الإيطالي أربع مرات، وتعادل أربع مرات، لكنه انهزم في خمس مباريات، آخرها حين دكّ أتلتيكو الموسم الماضي شباك ريال مدريد في الليغا برباعية نظيفة، وكانت القطرة التي أفاضت الكأس في البيرنابيو ودفعت الملكي إلى فسخ العقد مباشرة مع المدرب الإيطالي.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل