المحتوى الرئيسى

لكزس تصمم مقصورة داخلية بتقنية عرض 3D للبيانات أمام السائق

09/27 16:55

كشفت لكزس مؤخرا عن أول صورة لتصميم مقصورة داخلية متطورة للسيارات، منحته اسم UX، وذكرت أنه يتضمن تكنولوجيا متطورة وتفاعلية جديدة، وكما أكدت عن كشفها لتصميم هذه المقصورة الداخلية من خلال مشاركتها بمعرض باريس 2016 للسيارات، الذي سينطلق خلال أيام قليلة.

وأظهرت الصورة أن تصميم مستقبلي ومتطور للمقصورة، وذكرت لكزس أن نظام التشغيل الموجود بهذا التصميم يعمل بخاصية HMI التفاعلية، والتي تخلق تفاعل غير مسبوق بين السائق ونظام تشغيل السيارة، كما أنه ستميز بعرض البيانات بشكل هولوجرافي باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد متطورة أمام السائق.

ومن حيث شكل أجزاء هذا النموذج ظهرت عجلة قيادة بتصميم غير تقليدي حمل شعار الشركة في منتصفها، وتواجد إلى جانبها على يمين السائق جزء أشبه بكريستالة ضخمة واليت لا يوجد بها أي أزرار ويتعرض من خلالها البيانات بشكل هولوجرافي ثلاثي الأبعاد، كما يمكن من خلالها تشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي بالسيارة بمجرد لمس هذه الكريستالة الضخمة والتفاعل مع الاشكال والبيانات التي تعرضها.

كذلك أظهرت الصورة أن التصميم يحمل أعلى الكريستالة السابق ذكرها شاشة أخرى بلوحة القيادة مخصصة لعرض سرعة السيارة ونسبة استهلاك السيارة للوقود والطاقة، وذلك على شكل دائرة ثلاثية الأبعاد تدور حول نفسها ببطء.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل