المحتوى الرئيسى

غدا.. انطلاق بطولة الدوري الكويتي

09/27 16:49

تنطلق منافسات بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم للموسم الجديد (2016/2017) غدا الاربعاء بمشاركة 15 ناديا تتنافس بطريقة الذهاب والاياب.

وسيكون هذا الدوري حافلا بالمنافسة بعد اعتماده نظام الصعود والهبوط ابتداء من الموسم المقبل ليكون من درجتين أولى وممتازة مع الغاء دوري الدمج الذي كان معمولا به.

وتبدأ البطولة بإقامة سبع مباريات في الجولة الأولى خالية من أي قمة وعلى مدار يومين متتاليين حيث يدشن بطل المسابقة للموسم الماضي نادي القادسية حملة دفاعه عن اللقب بمواجهة سهلة نسبيا أمام نظيره الساحل.

ويواجه في المباراة الثانية نادي النصر نظيره برقان الضيف الجديد على البطولة والذي يشارك للمرة الاولى في تاريخه بالموسم الكروي الكويتي فيما يلعب بطل كأس سمو الامير للموسم الماضي وبطل كأس السوبر نادي الكويت مع نظيره الصليبيخات في حين يلتقي نادي العربي مع الفحيحيل.

وتستكمل مباريات الجولة الاولى بعد غد الخميس بإقامة ثلاث مباريات تجمع الاولى نادي الشباب مع التضامن والثانية السالمية وخيطان على أن تختتم الجولة بلقاء بين كاظمة والجهراء.

وكان الاتحاد الكويتي لكرة القدم اعلن في وقت سابق ان قيمة جائزة بطل الدوري ستبلغ 100 ألف دينار كويتي في حين يحصل الوصيف على 70 ألف دينار والثالث على 30 ألف دينار.

وفي العام المقبل ستزيد قيمة هذه الجوائز لتصبح 150 ألف دينار لبطل الدوري و80 ألف دينار للوصيف و40 ألف دينار للمركز الثالث في حين ستبلغ جائزة الفريقين الصاعدين من الدرجة الأولى إلى الممتازة 20 ألف دينار للفريق الاول و10 آلاف دينار للثاني.

يذكر ان أول مسابقة للدوري الكويتي لكرة القدم انطلقت في الموسم الرياضي 1961-1962 حيث حقق لقبها النادي العربي فيما كان القادسية آخر بطل للمسابقة محققا الرقم القياسي بعدد مرات الفوز في البطولة بواقع 17 لقبا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل