المحتوى الرئيسى

الجمعة.. يوم إفريقي في درب 1718

09/27 16:35

ينظم مركز درب 1718 للثقافة والفنون المعاصر، بالتعاون مع مؤسسة "أفريكايرو"، تظاهرة "اليوم الأفريقي"، الجمعة الموافق 30 سبتمبر.

وتنطلق فعاليات هذا اليوم من الساعة الخامسة، حتى الحادية عشر مساء، وذلك في الحديقة الرئيسية بدرب 1718. متضمنة العديد من الأنشطة الفنية والثقافية المتنوعة بهدف الاحتفال بالتراث الأفريقي.

يبدأ اليوم بـ«باركيشن شو» أو حلقة طبول، يشارك فيها عدد من عازفي الإيقاعات، يلي ذلك عرض فرقة "سنيت باند" التي تقدم أنماط موسيقية وغنائية منوعة من التراث الإريتري، ثم فقرة موسيقية وغنائية تقدمها الفنانة السودانية آسيا مدني، وفرقتها المهتمة بالفلكلور السوداني والايقاعات الأفريقية، إلى جانب فقرة خاصة يقدمها فريق رانجو النوبي الذي يعكس جانب من تراث مصر الافريقي.

ويأتي دور الاسترخاء بعد فقرات صاخبة حيث تقدم فرقة "أفريكايرو" بقيادة الملحن والموزع الموسيقي أحمد عمر (عضو فريق وسط البلد)، فقرة موسيقية هادئة تزاوج بين النمط الموسيقي الإفريقي والنمط الشرقي، حيث يشارك في العرض عدد من الموسيقيين من مصر وعدد من الدول الافريقية.

ويشتمل برنامج اليوم الأفريقي أيضا على تقديم أكلات من مطبخ أثيوبيا وإريتريا، إلى جانب عرض مشغولات ومصنوعات يدوية أفريقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل