المحتوى الرئيسى

«نصار»: أرصدة جامعة القاهرة بلغت أكثر من 866 مليون جنيه | المصري اليوم

09/27 16:27

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، الثلاثاء، إن أرصدة الجامعة الحالية بلغت 866 مليون و345 ألفًا و858 جنيهًا مصريًا، ومليون و448 ألف يورو، و13 مليون و296 جنيه إسترليني، و21 مليون و89 ألف دولار أمريكي، و75 ألفًا و700 ريال سعودي، منوها إلى أن الجامعة لم يكن لديها أي محفظة مالية بعملات أخرى.

وأشار «نصار»، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور جميع أعضاء مجلس الجامعة، الثلاثاء، إلى أنه استلم العمل في أول أغسطس 2013 والجامعة مديونة ديون مباشرة بقيمة 150 مليون جنيه ولم يكن لديها القدرة على القيام بأي نشاط.

وأضاف أن الجامعة قامت بالعديد من الإصلاحات المالية خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن «النجاح الذي حققته الجامعة شارك فيه الجميع وأنه حدث بفضل مجلس الجامعة ودعمه في كل الأمور لذلك كان لدى الأصرار على تواجدهم معي خلال المؤتمر الصحفي».

ووجه رئيس الجامعة الشكر لجميع أفراد المنظومة داخل جامعة القاهرة، مضيفًا أن الجامعة أصبحت متواصلة ومنفتحة على الجميع، مشيرًا إلى أنه تم تغيير شبكة المياه الخاصة بالجامعة التي لم يتم تغيرها منذ 85 عامًا، وأن المياه تسربت العام الماضي إلى بدروم القبة وهو ما تمت معالجته، إلى جانب إنشاء شبكة عامة لمياه الإطفاء تغطى كافة أرجاء الجامعة.

ولفت إلى أنه تم توفير التمويل اللازم لتطوير قبة الجامعة وتم تشغيل تكييف القبة بثلث قوته، حيث تم تصميم الأجهزة الجديدة لتلبي احتياجات الجامعة حتى 150 عامًا مقبلة وتم التوافق على تركيب الوصلات الجديدة بالتنسيق مع نقابة المهندسين وهيئة التنسيق الحضاري، مضيفًا أنه يجرى حاليًا تطوير مستشفى قصر العيني الفرنساوي حيث لم تجرى أي أعمال تطوير إلا في السنوات الثلاثة الماضية وتم وضع أحدث أجهزة على مستوى العالم بتكلفة تخطت 35 مليون جنيه.

ونوه «نصار» إلى أن مستشفى 500500 لعلاج الأورام سيضم 1300 سريرًا، وأن إنشاءه قائم على التبرعات ويجري حاليًا العمل على الانتهاء منه خلال عام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل