المحتوى الرئيسى

بعد خطاب السيسي.. إبراهيم يسري: الجيش يحمي الشعب ولا يهدده

09/27 16:17

انتقد السفير إبراهيم يسري، مساعد وزير الخارجية الأسبق، حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الجيش خلال كلمته بافتتاح مشروع غيط العنب  في الإسكندرية.

وقال يسري في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "جيش مصر ينتمي لشعب مصر، جيش مصر الذي طرد الهكسوس وحرر المشرق العربي والشام من التتار والصليبيين والذي حارب في المكسيك وعبر القناة وزحف لتحرير فلسطينيين ١٩٧٣ لولا اجهاض السياسة لهجمته".

وتابع: "جيش مصر الذي واجه الإنجليز زمن الاحتلال ودافع عنه ببسالة في بورسعيد إبان العدوان الثلاثي. ١٩٥٦ عندما نادته مصر من منصة الجامع الأزهر ، جيش مصر الذي اقتحم قصر عابدين بقيادة عرابي الذي قال للخديوي متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا".

وواصل: "المصريون فخورون بجيشهم الذي يدافع عنهم ويحررهم من الأعداء، جيش مصر الذي ردع عدونا ٤٠ عامًا بلا حرب ، جيش مصر الذي يمتلك أحدث الأسلحة ، جيش مصر لا يخضع لفرد ولا يستعمر بلاده".

واختتم: "الشعب يفخر بجيشه الذي يحميه في الداخل والخارج، جيش الشعب لا يهدد الشعب، جيش مصر يحمي ولا يحكم".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أننا لدينا دولة وقوات مسلحة ووزارة داخلية ولن يستطيع أحد بفضل الله أن يمس الدولة المصرية.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في افتتاح منطقة غيط العنب بالإسكندرية، أن تخطيط الدولة يشمل انتشار الجيش خلال 6 ساعات، لحمايتها والمحافظة عليها.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الاثنين، مشروع "غيط العنب" الذي يقع ضمن خطة تطوير العشوائيات بالإسكندرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل