المحتوى الرئيسى

بعد 100 يوم على تواجد القوات الروسية في سوريا...روسيا تقهر "داعش"

09/27 16:11

15:47 27.09.2016(محدثة 16:11 27.09.2016) انسخ الرابط

عام على بدء العملية العسكرية الروسية في سوريا (2)

نجحت القوات الروسية بعد 100 يوم مضت على وجودها الفعلي في الأراضي السورية إلى جانب الجيش السوري والقوات المرادفة لها بالتقدم الملحوظ في العديد من المناطق السورية.

كما كانت المشاركة الروسية سببا في سيطرة الجيش السوري على العديد من المناطق، بالإضافة لمقتل 1000 إرهابي على الأقل.

وبحسب تصريح وزير الإعلام السوري السابق الدكتور مهدي دخل الله لمراسل "سبوتنيك"، أنه لا شك في أن الشراكة الروسية السورية المباشرة في مواجهة الإرهاب أثبتت بعد عام من انطلاقتها عددا من الظواهر والمؤشرات التي تعزز التوجه العام نحو نظام عالمي جديد أكثر توازناً، فهي في صياغتها تؤكد احترام مبدأ السيادات المتساوية الذي يعتبر واحداً من أهم مبادئ القانون الدولي إذ أن الأحترام المتبادل للسيادة يؤسس لعالم أكثر أمناً وسلاماً ولعلاقات دولية تليق بالإنسانية في عالم متداخل.

وأشار الدكتور دخل الله، إلى إن مبدأ السيادات المتساوية إذا ما تم تطبيقه على المستوى الدولي كما يتم تطبيقه على العلاقات السورية — الروسية يؤدي إلى الانتهاء من كل الظواهر السلبية المسببة للحروب كالتدخل في الشؤون الداخلية للدول، وإنكار حق الشعوب في تقرير مصيرها ومحاولات تغيير أنظمة الدول من الخارج بالقوة والهيمنة والعنصرية وكل هذه الظواهر السلبية.

لافتاً إلى أن تطبيق مبدأ السيادات المتساوية معناه من هذا الجانب تحقيق مقاصد ميثاق الأمم المتحدة أي حفظ السلام والأمن الدوليين وتعزيز التعاون بين الدول أساس الاحترام المتبادل وتوازن المصالح..

وأضاف الوزير السابق، أن الشراكة الروسية — السورية لا تقتصر على إعطاء نموذج راق لعلاقات دولية ترنو إليها كل الشعوب، وإينما يتعدى ذلك إلى مواجهة الإرهاب الذي هو خطر على الجميع بما في ذلك قوى الهيمنة والتسلط والعدوان نفسها، بهذا الشكل تدافع روسيا وسوريا عن البشرية بكاملها بما في ذلك الدول التي مازال يسيطر على تفكير حكامها العدوان والهيمنة، وبهذا تسهم روسيا وسوريا في تحقيق مقاصد ميثاق الأمم المتحدة لأن الإرهاب اليوم يمثل أخطر تهديد للأمن والسلام الإنسانيين ناهيك على خطره على أسس الحضارة الإنسانية والقيم العامة لدى بني البشر بغض النظر عن ألوانهم وأعراقهم.

مؤكداً أن الشراكة أيضا هي تطبيق عملي للإرادة الدولية المتمثلة في قرارات مجلس الأمن التي تم الإجماع عليها التي تمثل القاسم المشترك للجميع، خاصة القرارت 2170 و2253 وهما القراران اللذان يطلبان العالم بكامله الوقوف في وجه الإرهاب وتجفيف منابعه، خاصة وأن القرارين يخضعان للفصل السابع من الميثاق، أي أنهما يشيران إلى واجب الدول وضرورة التزامهما دون أي تأخير.

عام على بدء العملية العسكرية الروسية في سوريا (2)

انظر أيضا: القوات الروسية في سوريا تحت كشاف الانتخابات البرلمانية تعيين قائد جديد لمجموعة القوات الروسية في سوريا الكرملين: القوات الجوية الروسية لا تقوم بردود انتقامية في سوريا الكرملين: القوات الروسية تتواجد في سوريا بصورة شرعية

أخبارالعالم, أخبار سوريا, روسيا, العالم العربي, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الدفاع الروسية: ما أعلنته آيسلندا بخصوص قاذفات تو-160 من نسج الخيال

ردت وزارة الدفاع الروسية على مزاعم تحليق قاذفات روسية قرب طائرة مدنية أقلعت من ريكيافيك.

قدري جميل: فرصة قد تكون الأخيرة من المفاوضات بين السوريين

أعلن قدري جميل، ممثل "مجموعة موسكو" من المعارضة السورية، الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول، أن الجولة الجديدة المتوقعة من المفاوضات السورية السورية قد تكون الأخيرة في هذه العملية التفاوضية.

نتنياهو: العلاقات الإسرائيلية الأمريكية ستبقى قوية بغض النظر عن نتائج الانتخابات

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن العلاقات الإسرائيلية الأمريكية ستبقى متينة، لا بل ستتعزز خلال السنوات المقبلة، بغض النظر عن نتائج الانتخابات الأمريكية.

استطلاع رأي: الأوروبيون لا يثقون في القواعد العسكرية الأجنبية (صور)

وفقا لمعلومات "سبوتنيك" للاستطلاع والرأي، فإن الأوروبيين لا يثقون في القواعد العسكرية الأجنبية الموجودة على أراضي بلادهم في قضايا قد تتعلق بأمنهم القومي. فهناك فقط 4% من سكان ألمانيا و5% في إيطاليا يعتقدون بأن القواعد العسكرية الأجنبية تستطيع الدفاع عن بلادهم أفضل من الجيش الوطني.

بالفيديو: المسلحون في حمص حملوا حقائبهم المثقلة بخيبة الأمل

نرشح لك

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل