المحتوى الرئيسى

"رجال الأعمال": إحياء طريق "الإسكندرية - كيب تاون" يزيد التبادل التجاري مع إفريقيا

09/27 16:11

قال فوسى مافيمبيلا سفير جنوب أفريقيا بالقاهرة إن حجم التجارة والاستثمار بين مصر و جنوب أفريقيا لا يرقى إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين ولا يعكس ما يجب أن تكون عليه العلاقات الثنائية بين أكبر قوتين اقتصاديتين في القارة الافريقية.

جاء ذلك خلال انعقاد المنتدى الثاني لمجتمع الأعمال "المصري – الجنوب أفريقي" الذى نظمته اليوم جمعية رجال الأعمال المصريين ووفد من كبرى الشركات بجنوب أفريقيا.

وقال عادل لمعي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، إن وفد شركات جنوب أفريقيا أبدى رغبته في الاستثمار في مشروعات محور قناة السويس وشرق بورسعيد و السخنة والتي تم استعراضها امس بمنتدى الأعمال الثاني.

وكشف "لمعي" عن دعوة سفير جنوب أفريقيا بالقاهرة لجمعية رجال الأعمال المصريين لزيارة بلاده خلال الفترة المقبلة، لبحث فرص الاستثمار والتجارة و تعزيز التعاون الاقتصادي بين مجتمع الأعمال بالبلدين، مشيرا إلى أن إحياء الطريق البرى الذى يربط بين مدينة الإسكندرية ومدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا يعزز من حجم التجارة بين مصر وأفريقيا.

وقال محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين إن تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر وجنوب أفريقيا لا يمكن تحقيقه إلا من خلال التكامل والتنسيق بين رجال الأعمال في البلدين وبدعم من حكومة البلدين في تذليل كافة عقبات التجارة والاستثمار.

وأشار إلى أن طريق "الإسكندرية - كيب تاون" سوف يزيد من حجم التجارة بين مصر و جنوب أفريقيا بالإضافة إلى ما تتمتع به الدولتين من اتفاقيات تجارية مشتركة مثل اتفاقية دول الكوميسا و الساداك وكذلك انضمام الدولتين لاتفاقية التكتلات الافريقية الثلاثة والتي تضم 26 دولة أفريقية من شأنها أن تدفع العلاقات الاقتصادية إلى الأمام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل