المحتوى الرئيسى

بالفيديو: المسلحون في حمص حملوا حقائبهم المثقلة بخيبة الأمل

09/27 15:14

14:50 27.09.2016(محدثة 14:54 27.09.2016) انسخ الرابط

عاصمة ما يسمى بالـ"الثورة السورية"، التي تغنت بها الجماعات المسلحة والقوى الداعمة لها سقطت إلى غير رجعة، حيث لم يبق في مدينة حمص أي منهم سوى من أراد التخلي عن سلاحه لكي يعود إلى حياته السابقة.

وتجلت في وجوه المسلحين الخارجين من حي "الوعر" الخيبة والخجل، وربما أراد بعضهم أن تبتلعه الأرض ولا يظهر على الإعلام وهو منحني الظهر يترنح أثناء خروجه  يحمل  أمتعته التي سمح له باصطحابها.

وأضحت مدينة حمص التي عانت خلال الأعوام السابقة من فظاعة الأفعال الإجرامية للجماعات المسلحة خالية من المسلحين لتعود الحياة شيئا فشيئا للأحياء القديمة، بعد سلسلة من المفاوضات الأهلية مع الحكومة السورية والتي أمنت خروج من يريد من المسلحين وعائلاتهم، ومدت يد العون لآخرين فضلوا تسوية أوضاعهم والاستفادة من المرسوم الرئاسي الذي منحهم العفو.

وحملت الباصات الخضر، أمس الاثنين، أكثر من 130 مسلحاً مع عائلاتهم وأقلتهم إلى بلدة "الدارة الكبيرة" في ريف حمص الشمالي في المرحلة الأخيرة من الاتفاق الذي أنهى القتال وأخرج الموت من المدينة، لتباشر الحكومة السورية إعادة تفعيل  المؤسسات الخدمية بعد قيام الجيش السوري بتأمينها هندسياً ونزع الأسلحة الثقيلة من داخلها.

المسلحين في حمص حملوا حقائبهم المثقلة بخيبة الأمل

يذكر أن عشرات الضحايا ومئات الجرحى سقطوا جراء القذائف المتفجرة أطلقها المسلحون المتواجدون في حي الوعر على السكان المدنيين، كما قضى المئات من سكان حي "المزرعة" حتفهم من عمليات القنص التي تستهدفهم نتيجة قربهم من حي الوعر.

انظر أيضا: الجيش السوري يمنع المسلحين من إغلاق طريق حمص السلمية مسلحو حمص يتجهون للدارة الكبيرة وزارة الدفاع السورية: المجموعات المسلحة خرقت الهدنة وأطلقت النار على نقاط عسكرية في حمص

أخبار سوريا اليوم, الجيش السوري, حمص, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الدفاع الروسية: ما أعلنته آيسلندا بخصوص قاذفات تو-160 من نسج الخيال

ردت وزارة الدفاع الروسية على مزاعم تحليق قاذفات روسية قرب طائرة مدنية أقلعت من ريكيافيك.

نتنياهو: العلاقات الإسرائيلية الأمريكية ستبقى قوية بغض النظر عن نتائج الانتخابات

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن العلاقات الإسرائيلية الأمريكية ستبقى متينة، لا بل ستتعزز خلال السنوات المقبلة، بغض النظر عن نتائج الانتخابات الأمريكية.

استطلاع رأي: الأوروبيون لا يثقون في القواعد العسكرية الأجنبية (صور)

وفقا لمعلومات "سبوتنيك" للاستطلاع والرأي، فإن الأوروبيين لا يثقون في القواعد العسكرية الأجنبية الموجودة على أراضي بلادهم في قضايا قد تتعلق بأمنهم القومي. فهناك فقط 4% من سكان ألمانيا و5% في إيطاليا يعتقدون بأن القواعد العسكرية الأجنبية تستطيع الدفاع عن بلادهم أفضل من الجيش الوطني.

الكرملين يعلق على اتهام "مقربين من بوتين" بالفساد

رد ناطق الرئاسة الروسية على اتهامات "ظالمة" وافتراءات تزعم أن مقربين من رئيس الدولة تورطوا في الفساد المالي.

جنود أمريكيون يدخلون مارع وإعزاز شمالي حلب

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل