المحتوى الرئيسى

اتحاد المقاولين: القيمة المضافة تؤثر على المستهلك وليس شركات البناء

09/27 15:11

قال حسين عبد العزيز رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء ، إن قانون القيمة المضافة لن يؤثر على أعمال الشركات العاملة بقطاع التشييد والبناء وإنما سيكون على متلقى الخدمة والمستهلك فقط.

أضاف خلال فعاليات المؤتمر الذى نظمته الغرفة الألمانية للصناعة والتجارة بمناسبة التحضير لمعرض باو المقرر أن تستضيف العاصمة الألمانية ميونخ يناير المقبل ، أن مسئولى الاتحاد كانوا اجتمعوا مع لجنة الإسكان بمجلس النواب لإضطلاعهم على التشريعات التى تضر بقطاع المقاولات، بجانب اجتماعات أخرى مع وزير المالية ومساعديه للتشاور حول قانون ضريبة القيمة المضافة.

أضاف ان الاتحاد يراجع حالياً قانون الفيديك الذى يختص بعقود التشييد والبناء مع الحكومة، ومن المقرر عرضه قريباً على مجلس النواب المتوقع ان يوافق عليه خلال شهرين من الآن ، مشدداً على أهمية إصدار القانون للقضاء على الفساد  الحاصل فى القطاع.

وتابع قائلاً "كافة رؤساء الاتحاد السابقين حاولوا سرعة اصدار قانون الفيديك إلا أن الحكومة سدت أذنها ، لكن الظروف الحالية خدمتنى وأجبرنا الحكومة الحالية على سرعة إصداره".

وفى سياق آخر ، قال إن المنتجات المصرية فى مجال الأدوات الصحية والسيراميك لها شهرة عالمية إلا أنها لا تستغل هذا بالتواجد فى المعارض الدولية وخاصة فى اثيوبيا التى شهدت معرضاً منذ فترة وكانت منتجات تركيا وأسبانيا الموجودة هناك ذات جودة منخفضة مقارنة بالمصرية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل