المحتوى الرئيسى

شيخ الأزهر يبدأ جولة خارجية للبحرين وسويسرا

09/27 14:01

غادر القاهرة ظهر اليوم الثلاثاء  الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهرf="/tags/43290-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%87%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%81">الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، متجهًا إلى البحرين على رأس وفد  على متن طائرة خاصة في جولة خارجية تستغرق عدة أيام، وتشمل دولة سويسرا  بالإضافة إلى البحرين، لتنسيق الجهود فيما يتعلق بنشر ثقافة السلام والحوار والتعايش المشترك.

ومن المقرر أن يلتقي الإمام الأكبر خلال زيارته للبحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، كما يترأس فضيلته الاجتماع الدوري لمجلس حكماء المسلمين، المقرر انعقاده في دورته الحالية بالعاصمة البحرينية المنامة.

وفي مدينة جنيف بسويسرا، يلتقي فضيلة الإمام الأكبر بعدد من المسؤولين التنفيذيين كما يترأس فضيلة الجولة الثالثة من الحوار بين حكماء الشرق والغرب والتي تنعقد بالتعاون مع مجلس الكنائس العالمي، حيث يلقي فضيلته خطابا بعنوان "دور رجال الدين في تحقيق السلام العالمي".

ويرافق الإمام الأكبر وفدا رسميا يتكون من الدكتور محمود حمدي زقزوق، وعضو هيئة كبار العلماء ، والمستشار محمد عبد السلام ، مستشار شيخ الأزهر ، وأعضاء مجلس حكماء المسلمين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل