المحتوى الرئيسى

"بي بي "تحتفل بنجاح تقييم حقل بلطيم أحدث اكتشافاتها

09/27 13:52

أعلنت شركة بي بي أنها وقعت مع المهندس طارق الملا وزير البترول تعديل باتفاقيات التزام تتعلق بثلاث مناطق وهم منطقة التمساح ومنطقة راس البر و منطقة دلتا النيل البحرية في مصر.

واضافت ان هذه التعديلات سمحت بالتنمية الاقتصادية لحقل نورس, حيث حققت الشركة به مؤخرا معدل إنتاج قياسي.

وصرح المهندس هشام مكاوي الرئيس الإقليمي لبي بي شمال إفريقيا بأن "الشركة فخورة بتعجيل أنشطتها في الحفر في مناطق الامتياز الثلاثة

واضاف أن توقيع هذه التعديلات كان خطوة مهمة للغاية سمحت باكتشاف والتنمية السريعة لحقل نورس في منطقة دلتا النيل البحرية الذى بلغ إنتاجه هذا الشهر رقما قياسيا وهو 700 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا, مع استهداف الوصول بالإنتاج إلي 880 مليون قدم مكعب في أوائل عام 2017.

واشار الى ان بي بي تنتوي القيام بحفر آبار إضافية في منطقتي راس البر والتمساح تهدف إلي توفير كميات غاز كبيرة للسوق المحلية في مصر."

واوضح ان حصة الشركة تبلغ 50% من منطقة التمساح ومنطقة راس البر, في حين تملك حصة بنسبة 25% من منطقة دلتا النيل البحرية. أما بقية الحصص فتملكها شركة إينى من خلال شركة أيوك التابعة لها.

وكانت بي بي قد أعلنت في شهر يونيه الماضي عن كشف غاز مهم آخر في عقد تنمية جنوب بلطيم والذى تم تقييمه على الفور بواسطة بئر أخر وهو بئر بلطيم إس.دبليو-2.

وأعلنت الشركة اليوم نجاح تقييم هذا الكشف حيث أظهر البئر وجود منطقة حاوية للغاز يبلغ سمكها الكلى 102 مترا, منها 86 مترا صافية تقع في طبقتين رملتين ترجعان لعصر الميسينيان الجيولوجي وتضمان خزانات ممتازة.

وبهذا البئر الجديد التي نجح تقييمه في منطقة جنوب غرب بلطيم وأنشطة الحفر التي تمت في حقل النورس حتى الآن, ترتفع احتياطيات الغاز المرجحة في المنطقة إلى 3 تريليون قدم مكعب, منها حوالى 2 تريليون في حقل نورس والباقي في الكشف الجديد بمنطقة جنوب غرب بلطيم. وتعكف بي بي وشريكتها إينى فعليا على دراسة خيارات التنمية لهذا الكشف.

وقد أعرب المهندس هشام مكاوي عن سعادته بالنتائج التي تحققت في البئر بلطيم إس.دبليو-2 لأنها تؤكد تزكي الإمكانات الهائلة لطبقة الميسينيان وما تحتويه من احتياطيات مهمة في المنطقة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل