المحتوى الرئيسى

تتويج نورهان جوهر بلقب بطولة العالم لناشئات الإسكواش

09/27 13:50

للعام الثاني على التوالي، حققت نوران جوهر، طالبة بالسنة الثانية تخصص هندسة البناء وأول حاصلة على منحة وادي دجلة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إنجازا هائلا بعد فوزها بلقب بطولة العالم للإسكواش للناشئات والتي اُقيمت في بولندا في الشهر الماضي.

وتعد جوهر، المصنفة رقم 4 عالميا، رابع امرأة تحرز هذا اللقب أكثر من مرة على مستوى العالم.

وتقول اللاعبة، "كان فوزي بلقب بطولة العالم للإسكواش للناشئات في العام الماضي إنجازاً هائلاً بالنسبة لي، أما فوزي به للعام الثاني، فهو بمثابة حلم يتحقق. أود أن أشكر الجامعة الأمريكية بالقاهرة على دعمها لي وإيمانها بقدراتي وإمكاناتي أكاديمياً ورياضيا".

وحققت جوهر، البالغة من العمر 18 عاماً، بطولات كثيرة حول العالم. ففي الشهر الماضي، حصلت على المركز الأول في بطولة هونج كونج الدولية المفتوحة للإسكواش لعام 2016، وذلك بعد تغلبها على البطلة الماليزية نيكول ديفيد صاحبة لقب البطولة 10 مرات متتالية، وأماندا صبحي، المصنفة رقم 1 بالولايات المتحدة الأمريكية.

ومن أفضل وأبرز النتائج التي حققتها جوهر فوزها بالمركز الثالث في بطولة الصين المفتوحة للإسكواش لعام 2016، والتي أُقيمت في شهر سبتمبر، وفوزها بالمركز الثاني في بطولة إنجلترا المفتوحة لعام 2016، والتي حصلت اللاعبة المصرية نور الشربيني فيها على المركز الأول، وفوزها في نهائيات بطولة دبي الدولية للاسكواش التابعة للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش لعام 2016 الذي يؤهلها للعب في نهائيات البطولة المقرر إقامتها في يونيو 2017.

كما فازت جوهر ثلاث مرات ببطولة إنجلترا المفتوحة للناشئات، والتي تعد من أكثر البطولات تميزا حول العالم.

أما في مصر، حصلت جوهر على بطولات الجمهورية لجميع المراحل (تحت 11 و13 و15 و17 و19). وبعد التحاقها بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، شاركت في بطولة الجامعات المصرية في الربيع الماضي وحصدت الميدالية الذهبية.

وأوضحت جوهر قائلة، "شعرت بسعادة بالغة لتمثيل الجامعة أثناء البطولة. أردت الفوز بالمركز الأول لتفخر جامعتي بي، وأحسست بشعور رائع لدى فوزي بالميدالية الذهبية في أول مشاركة لي ببطولة الجامعات المصرية، وأن إتاحة الفرصة لها للدراسة في أفضل جامعة في مصر من خلال منحة كاملة تمكنها من تحقيق أهدافها كرياضية يدفعها لترتيب احتياجاتها حسب الأهمية". تؤكد جوهر، "أود أن أصبح المصنفة الأولى عالمياً من دون شك ومع ذلك، يجب أن أكون ملتزمة بالمثل نحو دراستي لأن شهادتي الجامعية ستمنحني بلا شك مستقبلا مهنيا. فالفكرة كلها تكمن في تحقيق التوازن والتخطيط الصحيح الذي يناسبك ويتلاءم معك."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل