المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية يشارك في الاحتفال بالعيد الوطني للسعودية

09/27 13:31

شارك اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية، مساء أمس، في احتفالية اليوم الوطني 86 للملكة العربية السعودية، بحضور السفير منصور محمد قنصل عام المملكة السعودية بالإسكندرية وقيادات المحافظة وقناصل الدول العربية والأجنبية.

وفي كلمته رحب المحافظ بجميع الحضور مقدما لهم التهنئة على الاحتفالية، وقال: "يشرفني أن أتحدث إليكم اليوم في مناسبة عزيزة علينا جميعا وهي اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة التي تحمل لنا جميعا كل معاني الإعزاز والتقدير في جميع المجالات، ويكفينا فخرا أنها الحارسة على أقدس مقدسات الإسلام والمسلمين، وأن مليكها هو خادم الحرمين الشريفين".

وأضاف: "لفت نظري خلال كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاحه مشروع بشاير الخير 1 للتطوير الحضاري لمنطقة غيط العنب حيث أكد أنه لن يستطيع أحد أن يفرق بيننا وبين أشقائنا في الخليج، فأمن الخليج هو الأمن القومي لمصر، لذا يجب علينا جميعا أن ندعم الرئيس ونقف خلفه".

وتابع: "من حسن الطالع احتفالنا اليوم باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية تزامنا مع انتهاء مناسك الحج وعودة الحجاج من الأراضي المقدسة عقب أداء فريضة الحج سالمين، ونحن جميعا نشعر بمدى الجهد والتفاني من قبل السلطات السعودية لخدمة ضيوف الرحمن ليس من مصر فقط بل من كل أنحاء العالم الإسلامي بأكمله".

وأضاف: "لعلكم تتفقون معي أن مشاعر الحب والامتنان التي يكنها الشعب المصري بأكمله للمملكة لا يأتي من فراغ، بل من خلال تجارب أثبتتها الأيام أن المملكة كانت ومازالت وستظل بإذن الله السند القوي وقت الأزمات التي تواجهها مصر، ولعل ما يؤكد ذلك مواقفها الداعمة لمصر عقب ثورتي 25 يناير و30 يونيو، عندما أعلنت بكل حزم وقوة أنها مع الشعب المصري في ثورته المجيدة، ضد قوى التطرف والإرهاب التي تحاول أن تختطف مصر تحت ستار الدين رغما عن إرادة الشعب".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل