المحتوى الرئيسى

مصيلحى: مليار جنيه قيمة صرف السلع التموينية للمواطنين فى سبتمبر

09/27 12:17

تحرير ٨٢٣١ محضرا خلال الأسبوع الماضى

أعلن محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن قيمة ما تم صرفه من سلع تموينية بلغ مليار جنيه من إجمالى مليار ومائة مليون من أول شهر سبتمبر الحالى وحتى اليوم بعدد ٥٦ مليون مستفيد وبواقع ١٦.٥ مليون بطاقة تموينية وذلك حسب التقرير الوارد من شركات الكروت الذكية.

 وأكد مصيلحى أن هذا المبلغ وعدد من قاموا بالصرف يؤكد توافر السلع فى كل منافذ شركات الجملة ولدى البدالين وأنه مازال مستمرا حتى ٣٠ سبتمر، مع العلم بأن الصرف يبدأ من أول الشهر حتى نهايتة للتخفيف والتسهيل على المواطنين فى الحصول على السلع التموينية.

وعلى جانب اخر قال مصيلحى إنه تلقى تقريرا من قطاع الرقابة بالوزارة تضمن عدد المحاضر التى تسلمها القطاع بالتعاون مع مديريات التموين بالمحافظات فى الفترة من ١٥ حتى ٢٥ سبتمبر وشمل ٨٢٣١ محضرا تم تحريرها فى تلك الفترة فى مجالات الاسواق والمخابز والمواد البترولية منها ٤٥٢ فى المواد البترولية من البنزين والسولار والبوتجاز والبيع بأزيد من السعر والبيع دون ترخيص وعدم الاعلان عن السعر الرسمى، بالاضافة الى ٥٣٧١ محضرا فى الاسواق تضمن عدم الاعلان عن الاسعار والصلاحية وغش تجارى وسلع مجهولة المصدر.

وفى المخابز بلغ عدد المحاضر المحررة ٢٤٠٨ محاضر شملت محاضر لنقص الوزن وعدم مطابقة المواصفات والتجميع والتصرف ومخابز بدون ترخيص.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل