المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط يتفقد مدرسة "النور والأمل" للمكفوفين

09/27 14:29

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إنهاء مشكلة تسكين الطلاب بمدرسة النور والأمل للمكفوفين بتوفير المبالغ المالية اللازمة لتوفير مشرفين بالقسم الداخلي للمدرسة، موضحاً أن العمل بمدارس المكفوفين رسالة أكثر من كونها وظيفة.

جاء ذلك خلال جولته تفقدية اليوم الثلاثاء، لمدرسة النور والأمل للمكفوفين، ورافقه خلالها صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وقام المحافظ بتوفير الماكينات الخاصة بتعلم الكتابة للطلاب المكفوفين المعروفة بإسم طريقة برايل خلال أيام، وذلك بعد تهالك الماكينات القديمة بالمدرسة، مشدداً تواجد طبيب ـ زائر صحي ـ بالمدرسة خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

وأشار إلى توزيع وجبة إضافية بسكويت بين وجبتي الإفطار والغذاء كمكمل غذائى للطلاب ، ودراسة توفير أدوات الصوت والإضاءة لإستكمال المسرح الذي يتم إنشائه داخل المدرسة بالجهود الذاتية.

واطمئن المحافظ على سير العملية التعليمية بالمدرسة ومدى جودة الوجبات الغذائية والخدمات والرعاية المقدمة للطلاب بتفقد المطبخ والقسم الداخلى والفصول ودورات المياه، واستمع إلى عدد من التلاميذ والذين طالبوا بتعيين الأم البديلة فى مبنى الإقامة الداخلي ـ المبيت ـ نظرا لإحتياجاتهم الخاصة.

وقال إن مشكلة التسكين التى واجهت الطلاب تعود إلى تغيير المسمى الوظيفي للعاملين بالتربية والتعليم بعد تثبيتهم، فأصبحت لا توجد وظيفة مشرف إقامة وأصر كل موظف أن يكون على الوظيفة التي تم تثبيته عليها مما تسبب في عدم وجود مشرفين بالمدرسة.

وأوضح أنه تم التعامل مع المشكلة بشكل فوري وسريع وتم تسكينهم وصرف الوجبات الغذائية المقررة لهم في أول يوم للدراسة، لافتاً إلى توفير الدعم المالى اللازم لتخصيص مشرفين إقامة بالمدرسة لرعاية للطلاب بشكل كامل ورفع معاناة الأهالي لان هؤلاء الطلاب ليس لهم ذنب في هذه المشكلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل