المحتوى الرئيسى

أحد أبرز زعماء السكان الأصليين لكندا يرفض دعوة للقاء دوق ودوقة كامبريدج

09/27 10:58

نيويورك - (د ب أ):

رفض أحد أبرز زعماء السكان الأصليين في كندا دعوة للمشاركة في فعالية عقدت أمس الاثنين في فيكتوريا حيث كان من المقرر أن يلتقي دوق ودوقة كامبريدج في إطار مراسم مصالحة.

وقال كبير رؤساء اتحاد الزعماء الهنود في كولومبيا البريطانية ،ستيوارت فيليب: "تحتاج المصالحة لأن تكون أكثر من إيماءات رمزية فارغة"، موضحا أن قراره جاء بناء على المبدأ لا على قلة الاحترام.

وقال فيليب في بيان :"مع تعمق الفقر في مجتمعاتنا، ومع تذكر النساء والفتيات المفقودات والقتيلات من السكان الأصليين والإهمال الحالي لسياسات رعاية أطفال السكان الأصليين بأنحاء هذا البلد، وبضمير حي، لا يمكنني المشاركة في احتفال البلاك رود ".

يذكر أن "بلاك رود" أو (الصولجان الأسود) هو دعامة احتفالية تستخدم في المناسبات الرسمية عندما تحضر الملكة أو ممثلون لها في برلمان مقاطعة كولومبيا البريطانية الكندية .

ويزين الصولجان الأسود بثلاث حلقات، والتي تمثل التاج البريطاني وكندا وكولومبيا البريطانية. وكان من المقرر أن يضيف الأمير ويليام حلقة رابعة للصولجان خلال احتفال أمس ليرمز لما يعرف بالأمم الأولى في كندا أو السكان الأصليين.

ووجهت الدعوة لفيليب للمشاركة بشكل فعال في الاحتفالية عبر تسليم "حلقة المصالحة" للأمير ويليام ودعوته لتثبيتها حول الصولجان الأسود.

وذكرت صحيفة "جلوب آند ميل" الكندية أن الاتحاد الذي يترأسه فيليب يمثل أكثر من نصف الأمم الأولى في كولومبيا البريطانية والتي يبلغ عددها 203 أمة .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل