المحتوى الرئيسى

LG تطلب توفير 6 ملايين دولار

09/27 10:01

 انتهت شركة «LG – مصر للإلكترونيات» من أعمال تركيب خط جديد لإنتاج 9 آلاف غسالة شهرياً بمصنعها بمدينة العاشر من رمضان.

وقال مصدر رفيع المستوى بالشركة، إن «LG»، تبحث مع مسئولى 5 بنوك محلية -رفض ذكر اسمائها- توفير من 5 - 6 ملايين دولار، لتشغيل الخط الجديد، وتمويل استيراد مكونات الإنتاج.

وأوضح فى تصريحات لـ «المال» أن البنوك أتاحت للشركة من 6 - 7 ملايين دولار خلال أغسطس الماضى، مضيفاً أن مصنعها يحتاج من 18 - 20 مليون دولار شهريا، للعمل بكامل طاقته.

ويقع مصنع «LG» على مساحة 210 ألف متر على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوى، بمدينة العاشر من رمضان، وبدأت الشركة تشغيله بشكل تجريبى فى أكتوبر 2014، ويستهدف إنتاج أجهزة التليفزيون، والشاشات، والغسالات، كمرحلة أولى باستثمارات 270 مليون دولار، ترتفع إلى 400 مليون بحلول 2017، بعد تشغيل المرحلة الثانية، والتى تختص بالثلاجات والتكييفات.

وأضاف المصدر أن مصنع الشركة ينتج حالياً من 40 إلى 50 ألف جهاز تليفزيون شهرياً، بسبب صعوبة توفير النقد الأجنبى، وسوء الأوضاع الاقتصادية بالبلاد، رغم قدرته على تصنيع نحو 130 ألف جهاز كل شهر.

وأشار إلى أن «LG» تقوم حالياً بتصدير %80 من إنتاجها إلى أسواق دول الكوميسا «شرق وجنوب أفريقيا»، علاوة على دبى، التى تخدم احتياجات السوقين العراقية والإيرانية.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل