المحتوى الرئيسى

3 دروس مُستفادة من طلاق أنجلينا جولي وبراد بيت

09/27 07:10

المصدر: Vogue – تصوير: Annie Leibovitz

هز عالم هوليوود وصفحات التواصل الإجتماعي خبر إنفصال الممثلة أنجلينا جولي وتقدمها للطلاق من زوجها براد بيت، حيث صُدم الجميع بتلك النهاية المُحزنة للثنائي الخارق الذي لطالما استشهد معجبيهم بقصة حبهم وظن العالم أنها علاقة ستستمر إلى الأبد مع أبنائهما الستة. إلا أن هذا الطلاق يكشف لنا 3 دروس هامة يمكننا تعلمها..

قد لا تكون الإشاعة التي تداولتها بعض الصحف الغربية بشأن وقوع براد بيت في حب الممثلة الفرنسية ماريون كوتيار أثناء تصويرهما لفيلم «Allied» صحيحة – والتي قالت بعض الصحف أنها السبب خلف طلاق أنجلينا جولي وبراد بيت – إلا أن هذه الإشاعة تأتي لتؤكد مقولة «ما تزرعه، تحصده» حتى ولو بعد 12 عامًا، لتصبح أنجلينا – حتى ولو لبضع ساعات أو أيام – في نفس الموقف الذي وضعت به جينيفر أنيستون منذ أكثر من عقد عندما تسببت في طلاق براد من جينيفر بعد أن وقع في حب أنجلينا خلال تصويرهما لفيلم “مستر أند ميسز سميث”.

2. “دائمًا وأبدًا” في الحب والحياة هي مجرد أكذوبة

«Till death do us apart» أو «حتى يفرقنا الموت» هي المقولة الشائعة التي يتبادلها المُقبلون على الزواج والتي لا تعبر عن الحقيقة ولا تمت للواقع بصلة، لأن «دائمًا وأبدًا» في الزواج، الحب، العلاقات أو حتى الحياة هي الاستثناء وليست القاعدة. فكم علاقة استمرت فعلًا على أُسس الحب المُتبادل حتى الموت؟ بالأحرى ليس كثيرًا! بينما تظل الحقيقة أن العلاقات لا تدوم للأبد ولا يمكن للحب مواجهة وتخطي كافة الصعاب والعراقيل.

3. لا توجد علاقة مثالية ولا يوجد رجل مثالي

انفجرت فقاعة الرومانسية ونظرات الحب والشغف على السجادة الحمراء واللقاءات التليفزيونية التي يملأها المدح والإعجاب والتقدير، وذلك بالرغم مما ظهرت عليه العلاقة التي يجمعها نصف دستة أطفال وبدت كالصخر لا يمكن تحطيمها. وقد تحطمت هذه العلاقة المثالية بسبب مزاعم عن معاقرة براد بيت للخمر وتعنيفه للأطفال لفظيًا وجسديًا، وهو الأمر الذي تحقق فيه الـ “إف بي أي” حاليًا. وسواء تأكدت صحة هذه المزاعم أو لا، فلسبب أو لأخر فإن هذه العلاقة التي بدت مثالية قد انتهت.

ولا تُعد علاقة أنجلينا وبراد أو غيرها من زيجات هوليوود التي بائت بالفشل بعد استمرارها لأعوام وعقود طويلة هي الشاهد الوحيد على عدم وجود تلك العلاقة “المثالية”، فقد انفصلت أيضًا الكاتبة الأمريكية “إليزابيث جيلبرت”، عن زوجها “خوسيه نونيز” بعد زواج دام 12 عامًا والذي التقت به عقب إصدارها كتابها الشهير “طعام، صلاة، حب”، والذي كان إلهامًا للملايين من النساء حول العالم في حلم إيجاد “ذلك” الحب و “تلك” العلاقة المثالية. وكانت إليزابيث قد ألفت كتابًا عن زوجها “نونيز”، في عام 2010 بعنوان: قصة حب، ولكن وصلت “قصة حب” تلك إلى نهاية المطاف أيضًا.

هديل السمري هي كاتبة وناقدة أفلام في موقع شوارع مصر، كما تعمل أيضًا كمسئولة علاقات عامة بشركة "بي أو دي مصر"، لدى هديل أكثر من 3 سنوات خبرة في مجال العلاقات العامة والكتابة الفنية والصحفية والترجمة وقد عملت سابقًا ككاتبة بجريدة الدستور الإلكترونية في مجالي الرياضة والفن وبعدد من شركات العلاقات العامة، تهوى هديل كتابة القصص القصيرة والشعر وسيناريوهات الأفلام والنقد السينمائي للأفلام العالمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل