المحتوى الرئيسى

"فيسبوك" يعتذر لفلسطين

09/27 21:39

21:15 27.09.2016(محدثة 21:29 27.09.2016) انسخ الرابط

قدم موقع "فيسبوك" اعتذارا بعد إغلاقه عدة صفحات متصلة بموقعين إخباريين فلسطينيين، لكن ذلك لم يبدد مخاوف الناشطين والصحفيين الفلسطينيين من التعرض للحجب بإيعاز إسرائيلي.

وأقر عملاق شبكات التواصل الاجتماعي بالخطأ بعد أن حجب لمدة صفحات عدد من مدراء شبكة "قدس" الإخبارية (5,2 مليون متابع) ووكالة "شهاب" للأنباء (6,35 مليون متابع).

وقال موقع "فيسبوك" في بيان، إن "الصفحات ألغيت خطأً" مضيفاً أنه أعاد فتحها سريعاً، لافتاً إلى أن "فريقنا يدير ملايين الشكاوي أسبوعياً لذلك نخطئ أحياناً. إننا آسفون حقاً لهذا الخطأ".

ورفضت شركة "فيسبوك" التي تتخذ مقراً لها في الولايات المتحدة، تقديم مزيد من التفاصيل عند الاتصال بها.

واعتبر الفلسطينيون وداعموهم إغلاق هذه الصفحات نتيجة مباشرة لاجتماع جرى مؤخراً بين إدارة "فيسبوك" ومسؤولين إسرائيليين يتهمون تكراراً الفلسطينيين بالتحريض على الكراهية والعنف عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الناشط والمتحدث باسم حملة دعم شبكة "قدس" ووكالة "شهاب"، إياد الرفاعي، لوكالة الصحافة الفرنسية "نخشى أن يساعد "فيسبوك" الاحتلال على إغلاق الفضاء الوحيد لحرية التعبير لدى الفلسطينيين".

وقال إن ملايين المستخدمين الفلسطينيين تناقلوا منذ الجمعة هاشتاغ بالإنكليزية "فيسبوك يفرض الرقابة على فلسطين".

كما ندد مدير التحرير في وكالة "شهاب" حسام الزايغ "بقرار سياسي أملاه الإسرائيليون" متابعاً "من حقنا كصحفيين فلسطينيين إسماع صوتنا".

وسبق أن اتهم موقع "فيسبوك" بممارسة الرقابة في مناطق أخرى من العالم. فقد أثار انتقادات حادة بحجب صورة "فتاة النابالم" الفيتنامية الشهيرة من صفحات مستخدمين نرويجيين بينهم رئيسة الوزراء إرنا سولبرغ، مبرراً ذلك بأن الصورة تنتهك القواعد التي يطبقها بخصوص العري، قبل أن يعود عن قراره.

انظر أيضا: فلسطين تقاطع "فيسبوك" "فيسبوك" يحتفل بمرور ربع قرن على تفعيل روابط التواصل بين الأشخاص "فيسبوك" تحذف حسابات الفلسطينيين بحجة التحريض

حجب صفحات, أعتذار, فيسبوك, فلسطين

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

روسيا تنشر نص الاتفاقية الروسية - الأمريكية حول سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن موسكو دعت الولايات المتحدة إلى نشر نص الاتفاقية الروسية – الأمريكية بشأن سوريا.

حرب نكات وسخرية بين كلينتون وترامب

يقال أن الضحك هو أقوى طريقة للخروج من موقف محرج، كما أن إطلاق النكت والسخرية هو أقوى هجوم يمكن تسديده للخصم...ومن هذا المنطلق تشهد حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية العديد من المعارك الساخرة بين المرشحين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب.

الرئيس عباس: حركة "فتح" تشكل صمام أمان للمشروع الوطني الفلسطيني

أكد الرئيس الفلسطيني وقائد حركة "فتح" محمود عباس، إن حركة "فتح" تشكل دوماً صمام أمان للمشروع الوطني الفلسطيني.

المعلم يزور موسكو في أقرب فرصة

أكد سفير الجمهورية العربية السورية لدى روسيا، رياض حداد، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، أن وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، سيقوم بزيارة إلى روسيا في أقرب فرصة.

ماذا قال سوكولوف للسيسي عن استئناف الرحلات الجوية إلى مصر

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل