المحتوى الرئيسى

تسلم يا جيش بلادى

09/26 22:31

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية خلال حفل افتتاح مشروع "غيط العنب" بمحافظة الأسكندرية، صباح اليوم، أن هناك خطة لنشر القوات المسلحة فى كافة محافظات الجمهورية خلال 6 ساعات فقط لحماية البلاد.

"برلمانى" ناقش أعضاء مجلس النواب حول تصريح الرئيس، وما هى الرسائل التى أراد توصيلها من خلال خطابه للشعب المصرى اليوم.

أشرف جمال: الجيش قادر على حماية حدودنا وإزالة أى خطر يهدد مصر

فى البداية، قال النائب العقيد أشرف جمال، عضو مجلس النواب ولجنة الدفاع والأمن القومى، إن قواتنا المسلحة جاهزة وقادرة على حماية الدولة المصرية من أى اعتداءات خارجية أو داخلية، وحديث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن إمكانية انتشار الجيش خلال 6 ساعات فى جميع أرجاء المحافظات "أمر طبيعى لدور القوات المسلحة ووضعها فى المنطقة"، مضيفًا: أن الجيش المصرى استطاع إعادة الأوضاع الداخلية لطبيعتها فى الفترة السابقة بشكل كامل.

وأضاف "جمال"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن مصر تشهد فى الفترة الحالية حالة من الاستقرار، وحديث "السيسى" المتكرر عن القوات المسلحة يأتى لدورها الكبير فى حماية الدولة والشعب المصرى، مشيرًا إلى أن الجيش قادر على حماية حدودنا، وإزالة أى خطر يمكن أن يهدد مصر، قائلا "الجيش المصرى أعظم جيش فى العالم وثقة فى الله قيادتنا قوية ومهما يحاولوا يهزوا ثقتنا لا تهتز أبدًا إن شاء الله"، مشدّدًا على أن القوات المسلحة المصرية ستتمكن من صد أيّة جهة تسعى لإثارة الفوضى داخل الدولة.

الكدوانى "القوات المسلحة تستطيع السيطرة على أى أحداث تهدف إلى زعزعة استقرار مصر "

فى السياق ذاته، قال النائب يحيى كدوانى، عضو مجلس النواب ولجنة الدفاع والأمن القومى، إن حديث الرئيس السيسى عن أن القوات المسلحة قادرة على الانتشار خلال 6 ساعات فى جميع محافظات الجمهورية، جاء لأن مصر طوال الوقت تتعرض لمؤامرات داخلية من فئات معينة، وخارجية من دول تريد النيل منها بأى طريقة، لإسقاط نظامها وتركيع الدولة من كل الجوانب.

وأضاف "كدوانى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن مهمة القوات المسلحة الدفاع عن مصر وحماية حدودها وحماية الشعب المصرى من أى خطر خارجى، فضلا عن أن القوات المسلحة لديها مناطق عسكرية فى كل محافظات الجمهورية، تستطيع أن تسيطر من خلالها على أى أحداث تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار الدولة المصرية، قائلا: "القوات المسلحة جهة مواجهة الأزمات والتصدى لأى خطط عدائية ضد الدولة".

وأوضح عضو مجلس النواب ولجنة الدفاع والأمن القومى، أن حديث الرئيس السيسى عن القوات المسلحة أمر واقع، متابعًا: "مصر معرضة لمؤامرات طوال الوقت، خصوصًا أن الجيش هدفه الرئيسى هو إعادة الأمور إلى مسارها الطبيعى".

عضو لجنة الدفاع: القوات المسلحة جاهزة لأى اعتداء من الدول الساعية لهدم مصر

من جانبه، أكد النائب اللواء محمد عقل، عضو مجلس النواب ولجنة الدفاع والأمن القومى، أن القوات المسلحة جاهزة لأى اعتداءات خارجية من الدول المغرضة التى تريد هدم الدولة المصرية، وتدمير الشعب المصرى، فضلا عن أن السيسى أراد فى حديثة توصيل رسالة إلى الغرب والدول المعادية لمصر بأن القوات المسلحة ستتصدى لأى خطر خارجى بكل قوة وحسم ولا تتهاون مع أى عدو يريد ضرب استقرار مصر.

وأشار "عقل" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يبنى وينهض فى الدولة المصرية منذ توليه الحكم، وتسليحه للقوات المسلحة فى الفترة السابقة رسالة للعالم كله بأن القوات المسلحة جاهزة لتقضى على أى عدو سواء فى الداخل أو الخارج، فضلاً عن أن رفع الكفاءة العسكرية للقوات المسلحة هو رفع لقدرة مصر.

أحمد عبد التواب: الجيش جاهز لمواجهة أى مخاطر تحيط بمصر

بدوره، قال النائب أحمد عبد التواب، عضو مجلس النواب ولجنة الدفاع والأمن القومى، إن حديث رئيس الجمهورية رسالة بأن الجيش المصرى هو أقوى جيش فى المنطقة العربية، وهو قادر على حماية الحدود المصرية بشكل كامل عند حدوث أى خطر لمصر فى أى وقت، فضلا عن أن الجيش المصرى على مستوى جيد من التدريب والتسليح، وقادر على حماية الوطن والشعب المصرى.

وأضاف "عبد التواب" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن القوات المسلحة قادرة على النزول فى الشوارع فى أى توقيت، وأنه جاهز لأيّة مخاطر، ويجب على الشعب المصرى معرفة أن الجيش المصرى هو أقوى جيش فى المنطقة، مشيرًا إلى أن أداء القوات المسلحة جيد جدًا؛ لأنها تسعى وتشارك فى جميع المشروعات الاقتصادية التى تعمل على ارتقاء الدولة المصرية.

وأوضح عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن القوات المسلحة لديها قدرة كبيرة على إحكام سيطرتها على أيّة أحداث داخلية أو خارجية تمر بها الدولة فى أى وقت، وبمنتهى السرعة والكفاءة.

أخطر تصريحات الرئيس من "غيط العنب"

بعد حديث السيسى عن انتشار الجيش بـ6 ساعات.. عضو لجنة الدفاع: "ثقة فى الله قيادتنا قوية"

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل