المحتوى الرئيسى

بالصور.. توافد النجوم المصريين والعرب على حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي

09/26 22:20

بدأ توافد الممثلين وصناع السينما المصرية والعربية وأيضا الأجنبية على حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي بدورته الـ32 الذي يقام على خشبة مسرح مكتبة الإسكندرية.

وكان في مقدمة الحضور فاروق الفيشاوي ورئيس المهرجان الأمير أباظة وشيري عادل وسوزان نجم الدين وأحمد عبد العزيز وطارق عبد العزيز وبشرى وسلوى خطاب وعمرو الليثي وحنان مطاوع وزوجها المخرج أمير اليماني، وسلاف فواخرجي وغيرهم.

المهرجان يقام هذا العام تحت شعار "السينما والمقاومة"، وعرض بهذه المناسبة مجموعة من الأفلام المصرية والعربية والأجنبية التي تتناول مقاومة الشعوب من أجل الحرية والاستقلال.

كما احتفل مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الحالية بمرور 60 عاما على تأميم قناة السويس وانتصار مصر على العدوان الثلاثي.

وكرمت إدارة المهرجان هذا العام مجموعة كبيرة من الفنانين والمبدعين المصريين والعرب وعلى رأسهم الفنانة يسرا التي تحمل الدورة اسمها، بالإضافة للفنانين يوسف شعبان، والمخرج محمد راضي، ومدير التصوير سمير فرج، والمنتج محسن علم الدين، والفنان السوري غسان مسعود.

يوسف شعبان في ندوة تكريمه: عبد الحليم حافظ رفض مشاركتي في "معبودة الجماهير" خوفا مني.. وأدين لنفسي باعتذار لأنني تركت الجامعة

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل