المحتوى الرئيسى

مايا مرسي: نستهدف ترشيح 13500 سيدة للمحليات | المصري اليوم

09/26 19:41

أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، على دعم فروع المجلس بالمحافظات بالأعضاء المعينين من رئيس الجمهورية بهدف ترشيح ١٣٥٠٠ سيدة في انتخابات المجالس المحلية، مضيفه «أن هذا يعنى أنه لابد أن وضع المجلس في حصالته ضعف هذا العدد من 3 مرات من المرشحات المؤهلات لخوض المحليات.

وقالت، خلال لقائها بعضوات فرع المجلس بمحافظة كفر الشيخ ضمن التشكيل الجديد اليوم، إن المجلس ليس له جمعية أوموسسة أهلية بينما هو جهة حكومية تتبع رئيس الجمهورية، وأي عضوة بالمجلس تود الترشح للمحليات لابد أن تجمد عضويتها بالمجلس وحال خسارتها بالانتخابات لها الحق في العودة للمجلس، موضحة أن ما تعلمته من تجربة البرلمان هو أن نصل بالسيدات المرشحات بفكر مجرد وحيادية.

وتابعت «نعمل على عمل قاعدة بيانات للتواصل مع المرشحات للمحليات، كما نعمل على ترابط بين الأعضاء في المقر المركزي للمجلس والفروع، مضيفه أن المجلس قرر الغاء البدل المخصص للعضوات حتى يسمح هذا بإستعاب أكبر عدد من العضوات بالمجلس ومن المهتمات بالعمل العام لاننا نريد سيدة بكل مركز وقرية بكل محافظة تمثل المجلس القومي للمرأة».

وطالبت «مايا» عضوات كفر الشيخ بالنزول لسيدات الريفيات على الأرض، خاصة بعد شكاوي الفلاحات بقرية ورق التابعة لمركز سيدي سالم بكفر الشيخ لها بأنهم مازالوا يسكنون بيوت من البوص وأن اغلبهم من المرأة المعيلة وكثيرات منهن أرامل وفى حاجة لمجهود شخصي من العضوات بمساعدتهم على عمل مشروعات صغيرة تضمن لهم حياة كريمة.

وشددت على ضرورة تنظيم حملات لمحو الامية الماليه والرقمية للسيدات حتى يستطعن عمل مشروعات صغيرة ضمن برنامج تكافل وكرامة التابع لوزارة التضامن، لانه حينما رصدنا معدلات الامية وجدنا أن كفر الشيخ تحتل أعلى معدلات نسب الأمية بنسبة 26% لذلك نسعي لمحو أميتهم بجانب أن المجلس يعمل على التجهيز لمشروع تمكين المرأة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل