المحتوى الرئيسى

"‬عشيقة كلينتون" و"عدو ترامب" يشعلان أولى المناظرات الرئاسية

09/26 19:25

18:47 26.09.2016(محدثة 19:16 26.09.2016) انسخ الرابط

قبل أسابيع قليلة من المعركة الفاصلة لحسم الصراع على البيت الأبيض، ووسط ترقب عالمي غير مسبوق، تنطلق فجر غد، أولى المناظرات الثلاث المرتقبة للانتخابات الأمريكية، التي يعتبرها المراقبون المرحلة الفاصلة في النزاع بين المرشحين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون.

ومن المتوقع أن تضرب هذه المناظرة الأرقام القياسية في نسب المشاهدة، حيث تؤكد المؤشرات الأولية أن المرحلة الأولى من جولة المناظرات الانتخابية ستجذب نحو 100 مليون مشاهد أمريكي.

وتستغرق المناظرة 90 دقيقة، وسيديرها ليستر هولت —57 عاما- مذيع شبكة "إن بى سي" الإخبارية الأمريكية الشهير، في جامعة "هوفسترا" بمدينة همبستيد، التي تبعد نحو ساعة عن مدينة نيويورك.

ومن المقرر أن يتم تقسيم المناظرة إلى عدة مراحل تستغرق كل منها 15 دقيقة، حيث يوجه المحاور سؤالا حول قضية محددة إلى كلا المرشحين ويمنحهما الفرصة للرد عليه، قبل أن يبدأ كل منهما في الرد على إجابة المرشح المنافس وتفنيدها. وبشكل عام ستسيطر ثلاثة محاور رئيسية على المناظرة وهي "اتجاه أمريكا" و"تحقيق الرخاء" و"الأمن".

ترامب سيعترف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل في حال انتخابه

من ناحيته، أكد المعسكر الديمقراطي أن هيلاري بدأت بالفعل التدريب استعدادا لجولة المناظرات، بحيث تبدو متماسكة وحاسمة في ردودها، والأهم من ذلك أن تظهر بروح معنوية مرتفعة وأداء قوي يؤكد تغلبها على مرضها الأخير.

بدوره، ركز المعسكر الجمهوري على تهديد ترامب بدعوة جينيفر فلاورز، العشيقة السابقة للرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، للجلوس في الصف الأمامي خلال المناظرة، حيث أشارت صحيفة "الغارديان" البريطانية إلى أن فلاورز قبلت الدعوة على الرغم من أنها أعلنت تأييدها لهيلاري في 2007.

وتأتي تهديدات ترامب كرد على توجيه الديمقراطيين الدعوة لـ"مارك كوبان" العدو القديم لترامب لحضور المناظرة، وهو تحرك يهدف إلى زيادة حدة التوتر بين المتنافسين.

كتب ترامب في تغريدة له على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي:

إذا أراد مارك كوبان أن يجلس في الصف الأمامي، فربما سأضع جينيفر فلاورز بجواره.

يأتى ذلك في الوقت الذي رجحت فيه استطلاعات الرأي العام كفة هيلاري، حيث أشار أحدث استطلاع أجرته صحيفة "واشنطن بوست" وشبكة "إيه بي سي نيوز" أن 46% من المشاركين يؤيدون هيلاري، مقابل 44% يؤيدون ترامب، في حين تعادل الاثنان وحصلا على نسبة 46% بين جميع الناخبين المسجلين.

في الوقت نفسه، أعلنت صحيفة "نيويورك تايمز" تأييدها لهيلاري كلينتون، مشيدة بقدرتها على الارتفاع إلى مستوى التحديات التي تواجه الولايات المتحدة ومنددة بترامب ووصفته بأنه "أسوأ مرشح" في تاريخ الولايات المتحدة الحديث.

انظر أيضا: تطبيق غوغل الذكي لا يعرف أيهما أفضل كلينتون أم ترامب ترامب سيعترف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل في حال انتخابه كلينتون تنسى وثيقة سرية في روسيا

مناظرة, البيت الأبيض, ترامب, كلينتون, أمريكا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

رئيسة مجلس الشعب السوري تكشف عن مكالمات بين الأمريكيين و"داعش" قبل غارات دير الزور

أعلنت رئيسة مجلس الشعب السوري في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، أن الجيش السوري تنصت على المكالمات بين الأمريكيين و"داعش" قبل غارات دير الزور.

ارتفاع عدد المصابين نتيجة إطلاق نار في هيوستن بأمريكا

أعلنت الشرطة الأمريكية، اليوم الإثنين، عن إصابة 7 أشخاص، بحادث إطلاق نار في مدينة هيوستن الأمريكية.

"داعش" يعيّن ضابطا سابقا بالحرس الجمهوري العراقي في منصب وزير الحرب

قال قيادي في الحشد الشعبي إن تنظيم "داعش" الإرهابي عيّن قيادياً سابقاً بالحرس الجمهوري العراقي، في منصب وزير الحرب، خلفاً لإبي عمر الشيشاني الذي قتل في تموز/ يوليو الماضي، حسبما ذكر موقع "المدى برس".

خبير عسكري واستراتيجي يكشف ضعف "داعش" في الموصل

قال أحمد الشريفي الخبير العسكري والاستراتيجي، إن عملية تحرير "هيت" توصف بأنها عملية كبرى، وإن "داعش" يشن هجوما بالسلاح الثقيل عليها ويريد إحكام السيطرة على هذه المنطقة للتأثير والضغط على منطقة عين الأسد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل