المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط: بدء تجارب التشغيل بمحطة مياه الوليدية لدخولها الخدمة نهاية أكتوبر

09/26 18:58

أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، عن بدء تجارب التشغيل لمحطة المياه المرشحة بالوليدية على أن يتم افتتاحها نهاية أكتوبر القادم.

جاء تصريح المحافظ خلال زيارته للمحطة حيث رافقه محمد حمدي دسوقي عضو مجلس النواب والمهندس محمد صلاح رئيس شركة المياه والصرف الصحي والمهندس محسن الحسيني رئيس جهاز الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والمهندس رجب عبد الونيس مدير عام التنفيذ بالهيئة القومية وصلاح عامر مدير المتابعة الميدانية والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة ومسئولي الشركة المنفذة.

وقال المحافظ أن مشروعات المياه والصرف الصحي تأتي على رأس أولويات الدولة التي تبذل كل ما في وسعها لتذليل العقبات للانتهاء منها في موعدها وتوصيل خدمة المرافق لجميع المواطنين بالمدن والقرى.

وأضاف أن محطة المياه المرشحة على نهر النيل بمنطقة الوليدية تعمل على تغذية منطقة الوليدية بمدينة أسيوط و9 قرى شمال مركز أسيوط من بينها «العدر وبهيج وسلام ومنقباد وبني حسين وعزبة خلف راشد ونجع سبع» ويبلغ طول الشبكات بها نحو 41 كيلو متر بتكلفة تصل إلى 60 مليون جنيه بينما تصل تكلفة المحطة إلى 178 مليون جنيه وتبلغ طاقتها 51 ألف م3/يوم.

وأوضح الدسوقي أنه سيتم الانتهاء من الأعمال في المحطة نهاية سبتمبر الجاري وتستمر تجارب التشغيل حتى نهاية أكتوبر القادم وبعدها يتم توصيل المياه للمواطنين.

من جهته أشار المهندس محمد صلاح رئيس شركة المياه والصرف الصحي إلى أن الطاقة التصميمية للمحطة تبلغ نحو 600 لتر/ ثانية ستساعد مع محطة نزلة عبد اللاه في تغذية جميع مناطق مدينة أسيوط بالإضافة إلى قرى شمال أسيوط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل