المحتوى الرئيسى

مصر للفنادق تتحول للربحية عقب افتتاح فندق النيل

09/26 18:14

 - مصطفى سعد : تطوير فندق "سفير ريزورت" يستغرق عام ونصف

أرجع الدكتور مصطفى سعد، العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية بشركة مصر للفنادق، تحول شركته من الخسارة للربحيه خلال العام المالي 2015- 2016، إلى افتتاح فندق "النيل ريتز كارلتون" وبدء عمله بعد فترة تطوير استغرقت حوالي 5 سنوات بتكلفة بلغت 940 مليون جنيه .

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "المال"، أن الحصول على مبلغ 12  مليون دولار  منحة توقيع من شركة ريتز كارلتون عقب افتتاح الفندق ساهم بشكل أساسي أيضًا في تحول الشركة من الخسارة للربحية.

يُذكر أن شركه مصر للفنادق قامت بافتتاح فندق "النيل ريتز كارلتون" منتصف نوفمبر الماضي بصورة رسمية وسط احتفالية كبيرة، وحصلت على 12 مليون دولار كمنحة توقيع من شركة ريتز كارلتون عقب الافتتاح وتُعد المنحة إحدى المزايا التفاوضية للشركة بعد منافسة كبيرة مع عدد من شركات الإدارة على مستوى العالم .

وأظهرت القوائم المالية عن العام المالي 2015 - 2016  تحول شركة مصر للفنادق من الخسارة إلى الربحية، حيث بلغ صافي الربح 82.462 مليون جنيه مقارنه بخسائر بلغت 32.159 مليون جنيه بالفترة المناظرة .

وفي سياقٍ مواز، كشف العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية بالشركة أن تطوير فندق "سفير ريزورت" بمدينه دهب بالبحر الأحمر من المتوقع أن يستغرق عام ونصف وذلك عقب الحصول الفعلي على القرض بالمبلغ اللازم للتطوير.

وأشار إلى أن إجراءات الحصول على قرض من البنك الأهلى بمبلغ 70 مليون جنيه لازالت تخضع للدراسة ولم يتم الانتهاء منها بعد .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل