المحتوى الرئيسى

افتتاح معرض "حين يصبح الفن حرية .. السرياليون المصريون" الأربعاء

09/26 17:06

تنطلق فاعليات معرض "حين يصبح الفن حرية.. السرياليون المصريون (1938-1956)" بحضور الشيخة حور القاسمي، رئيس مؤسسة الشارقة للفنون، والدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الأربعاء المقبل، بقصر الفنون.

وقال خالد سرور، إن هذا المعرض يُعد باكورة ثمار برتوكول التعاون المُوقع بين وزارة الثقافة المصرية ومؤسسة الشارقة للفنون، كما أنه نتاج عامين من التنسيق والتحضير بين القطاع وبين مؤسسة الشارقة للفنون ليخرج للنور في صورة تليق وأهميته وتم الاتفاق على انطلاقته الأولى من القاهرة ثم إلى الشارقة ومنها إلى جولة عالمية.

وأضاف سرور، أنه "من المتوقع أن يفتح هذا التعاون الباب لإقامة العديد من البرتوكولات الفنية والثقافية الأخرى خدمة للمُناخ الثقافي المصري والعربي والتشكيلي منه بصفة خاصة  ودعوة جديدة لإثراء الحركة التشكيلية المصرية والعربية بمزيد من الدراسات والأبحاث التي توثق وترصد التجربة المصرية السريالية وعطاء مُبدعيها".

وتنظم المعرض مؤسسة الشارقة للفنون، بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية ممثلة في قطاع الفنون التشكيلية والجامعة الأمريكية بالقاهرة، وشارك في الإعداد له الشيخة حور القاسمي والناقد صلاح حسن والفنان إيهاب اللبان مدير مجمع الفنون والفنانة نجلاء سمير.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل