المحتوى الرئيسى

فتاة محجبة على إحدى صفحات مجلة "بلاي بوي" الإباحية

09/26 16:47

ظهرت الفتاة الليبية المحجّبة نور تاجوري على إحدى صفحات مجلة “بلاي بوي” الأميركية التي اشتهرت كمجلة إباحية في صورة تحمل تناقضاً واضحاً بين التعاليم الإسلامية وتسليع المرأة.

وكانت الصحفية الليبية قد تصدرت العناوين بالولايات المتحدة في وقت سابق من العام عندما أصبحت أول مذيعة أخبار محجّبة تظهر على تلفزيون أميركي خاص في التاريخ.

لكن ظهور الفتاة الليبية في إصدار أكتوبر المُخصص لـ “سحق الصور النمطية عن الجنسين” من المجلة المثيرة للجدل، التي يعود تأسيسها إلى أكثر من 60 سنة، أثار جدلاً واسعاً.

وتحمل المجلة جملة تفسر بها فكرة إصدارها الأخير حيث تقول: “خاطروا بكل ما لديهم – حتى حياتهم – لفعل ما يحبونه وأظهروا لنا ما يمكن إنجازه عندما نكسر القواعد”.

ويأتي هذا الإصدار من المجلة بعد أن أعلنت امتناعها عن نشر صوراً لفتيات عاريات في وقت سابق من العام.

It's here! I'm honored to share that @Playboy has named me a 2016 Renegade and has featured me in their piece!! https://t.co/Tc0LuwMPfB

— Noor Tagouri (@NTagouri) September 22, 2016

واستحوذت نور على اهتمام واسع عام 2012 في الولايات المتحدة من خلال حملة #LetNoorShine (اجعلوا نور تتألّق) التي أطلقتها لتصبح أول مذيعة محجّبة على قناة أميركية خاصة في التاريخ.

وتَحقّق حلمها في يونيو الماضي عندما بدأت بإعداد تقارير على Newsy، وهي منصة للأخبار بالفيديو على الإنترنت.

وعلّقت تاجوري على الانتقادات التي تلقتها من عدد كبير من المسلمين على مواقع التواصل bوصف الانتقادات بـ “الطاقة السلبية” مضيفة أنها لا تشغل نفسها بما يقوله الناس عن ملابسها أو أقوالها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل