المحتوى الرئيسى

"داعش" يعيّن ضابطا سابقا بالحرس الجمهوري العراقي في منصب وزير الحرب

09/26 16:41

16:24 26.09.2016(محدثة 16:30 26.09.2016) انسخ الرابط

قال قيادي في الحشد الشعبي إن تنظيم "داعش" الإرهابي عيّن قيادياً سابقاً بالحرس الجمهوري العراقي، في منصب وزير الحرب، خلفاً لإبي عمر الشيشاني الذي قتل في تموز/ يوليو الماضي، حسبما ذكر موقع "المدى برس".

ونقل "المدى برس" عن مدير استخبارات "لواء الصمود" المقدم ناظم الجغيفي قوله، إن التنظيم الإرهابي عيّن ياسين المعاضيدي وزيراً للحرب.

داعش" يبتكر طريقة إعدام لعناصره الفارين من معارك الشرقاط

وأوضح أن قيادات "داعش" اجتمعت "في قضاء عنه غرب الأنبار قبل قليل وقاموا بتعيين الإرهابي المدعو ياسين المعاضيدي الملقب أبو طه، وزيراً للحرب".

وأضاف أن أبو طه "من أبرز قادة وأمراء التنظيم، وقد أعلن البيعة منذ أكثر من خمس سنوات تقريباً".

وأشار إلى أن "المعلومات الاستخبارية المتوفرة عن الإرهابي ياسين المعاضيدي تؤكد أنه كان من أبرز ضباط الحرس الجمهوري المنحل"، وأنه "شغل رتبة عميد ركن قبل عام 2003 مع شغله مناصب مهمة في الجيش السابق، منها آمر فوج طوارئ الحرس الجمهوري ومناصب أمنية وعسكرية مهمة".

وكانت أنباء سابقة قد تحدثت مطلع الشهر الجاري أن تنظيم "داعش" قام بتعيين غول مراد حليموف المعروف في صفوف "داعش" باسم "الطاجيكي"، خليفة لترخان باتيراشفيلي (أبوعمر الشيشاني).

انظر أيضا: رئيسة مجلس الشعب السوري تكشف عن مكالمات بين الأمريكيين و"داعش" قبل غارات دير الزور وليد المعلم: الغارات الأميركية على مواقع الجيش السوري جاءت بالتنسيق مع تنظيم "داعش" الصدر يرد على مدير الاستخبارات الأمريكية: أنتم صناع "داعش"

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

رئيسة مجلس الشعب السوري تكشف عن مكالمات بين الأمريكيين و"داعش" قبل غارات دير الزور

أعلنت رئيسة مجلس الشعب السوري في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، أن الجيش السوري تنصت على المكالمات بين الأمريكيين و"داعش" قبل غارات دير الزور.

الخارجية الإيرانية: لا يمكن تنفيذ أي قرار بشأن سوريا دون مشاركتنا

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، الاثنين 26 سبتمبر/أيلول، أنه لا يمكن تنفيذ أية قرارات بشأن سوريا من دون مشاركة طهران، فيما شدد على أهمية أن لا تكون عملية وقف إطلاق النار وسيلة لاكتساب الوقت لمن وصفهم بأنهم "إرهابيون".

إطلاق نار على مركز تجاري في هيوستون بولاية تكساس الأمريكية

سقط العديد من الجرحى في حادث إطلاق نار على مركز تجاري بمدينة هيوستون بولاية تكساس الأمريكية.

الجيش السوري يمنع المسلحين من إغلاق طريق حمص السلمية

تمكنت وحدات من الجيش السوري والدفاع الوطني من إحباط هجوم كبير للمسلحين الذين تقدموا عبر مواقع في ريف حمص الشمالي إلى الطريق العام، بغية السيطرة على قرية "خنيفيس" الهامة والمطلة على طريق العام.

الأردن يوقع صفقة ضخمة لشراء الغاز الإسرائيلي

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل